الأخبار

مدراء جامعات سودانية يطرحون مبادرة لحل الأزمة السياسية

 

الخرطوم ـــ عزة برس

تقدم مدراء عدد من الجامعات السودانية بمبادرة لحل الأزمة السياسية الخانقة في السودان، وعرضت على كل من السيد رئيس المجلس السيادي الانتقالي، ورئيس الوزراء قبيل طرحها مع بقية المبادرات وتجميعها في مصفوفة.

واستعرضت مجموعة منهم يتقدمهم مدير جامعة الأحفاد للبنات بروف (قاسم بدري) خلال مؤتمر صحفي عقد بقاعة التعليم العالي والبحث العلمي بالخرطوم ظهر اليوم دور أساتذة الجامعات في التقدم بمبادرات خلال الثورات التي انتظمت التأريخ السياسي والثوري في السودان، وانهم إلى جانب تدريسهم فهم معنيين بانتاج المعرفة، والبحث العلمي، ونقل المعرفة، وخدمة المجتمع، جمع كل أطراف العملية السياسية.
اما ما يلي المبادرة التي طرحت على رئيسي البلاد فبحسب نخبة الاساتذة  تحوي عدد من البنود منها الاستحقاقات الدستورية، والترتيبات الأمنية، والسلام وغيرها دون الخوض في تفاصيلها، وانها ما زالت قيد النقاش.

واضافوا ان هذه المبادرة ستلتئم مع كل المبادرات  المطروحة وتجميعها وفق مصفوفة في مدة أقصاها العاشر من يناير، ومن ثم الوصول إلى توصيات مستصحبين في ذلك عدد من القانونيين لصياغة المبادرات في مبادرة واحدة تكون مقبولة.
وثمنت المنصة علي ان يكون هناك حوار مدني مدني مع عدد من الاجسام المستهدفة من التنظيمات السياسية المرتبطة بلجان المقاومة وستجري مشاورات بينهم في ثلاث مسارات مجتمع مدني، لجان مقاومة، تنظيمات سياسية.
وامنت المبادرة على يكون الحوار بادارة وسيط سوداني. واكدوا على حيادية اساتذة الحامعات.

مواضيع ذات صلة

مجلس السيادة يوضح بشأن ما يتم تداوله حول مراجعة الجنسية السودانية لعدد من القبائل في غرب السودان

عزة برس

إنتشار مكثف لشرطة المناقل ومساعي لفتح السجل المدني

عزة برس

تشكيل وزاري جديد ومشاورات لاختيار رئيس وزراء مدني توكل له مسؤولية اختيار الوزراء

عزة برس

وزير الخارجية يتسلم اوراق اعتماد سفير اوكرانيا لدى السودان

عزة برس

حصر شامل لمعلمي الثانوي بولاية الخرطوم

عزة برس

الخارجية الامريكية تحذر المليشيا من الهجوم على الفاشر

عزة برس

اترك تعليق