الأخبار

البرهان يسلم توت قلواك دعوة رسمية لرئيس دولة جنوب السودان لزيارة السودان

البرهان يسلم توت قلواك دعوة رسمية لرئيس دولة جنوب السودان لزيارة السودان

عزة برس

سلّم رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق اول ركن  عبدالفتاح_البرهان، مستشار رئيس دولة جنوب السودان للشوون الأمنية ورئيس وفد الوساطة الجنوبية توت قلواك ،دعوة رسمية لرئيس دولة جنوب السودان سلفاكير ميارديت لزيارة البلاد.

جاء ذلك لدى لقائه بمكتبه اليوم مبعوث رئيس دولة جنوب السودان المستشار توت قلواك، والذي أكد في تصريح ان زيارته للسودان تأتي بتوجيه من الرئيس سلفاكير ميارديت للوقوف على الأوضاع السياسية الراهنة في السودان وسير تنفيذ بنود اتفاق جوبا لسلام السودان وآليات تنفيذه.

وأضاف توت قلواك ان اللقاء تطرق إلى فرص إنجاح الفترة الإنتقالية من خلال التوافق بين مكونات المرحلة، بجانب العلاقات الثنائية بين البلدين وقضايا السلام وفتح الحدود والمعابر بين البلدين

وكشف رئيس الوساطة الجنوبية عن إكتمال الترتيبات من قبل الوساطة الجنوبية والحركة الشعبية بقيادة عبد العزيز الحلو لاستئناف جولة جديدة من مفاوضات السلام. وقال أنه أبلغ رئيس مجلس السيادة بأن الوساطة في إنتظار وصول الوفد الحكومي لبدء المفاوضات لإستكمال السلام في السودان.

واشاد توت بالمجهودات الكبيرة التي بذلها الوفد الحكومي برئاسة عضو مجلس السيادة الفريق اول ركن شمس الدين كباشي والمجلس الأعلي لنظارات البجا والعموديات المستقلة في التوصل لاتفاق بشأن السماح لعبور بترول دولة جنوب عبر ميناء بشائر بالبحر الأحمر مؤكدا الارتباط الوثيق للمصالح الاقتصادية والسياسية بين البلدين. خلال التوافق بين مكونات المرحلة، بجانب العلاقات الثنائية بين البلدين وقضايا السلام وفتح الحدود والمعابر بين البلدين

مواضيع ذات صلة

عاجل.. وزارة الحج السعودية تحذر الشركات الوهمية وتؤكد: لاحج بدون تأشيرة حج

عزة برس

الكتيبة الاستراتيجية بمروي تشارك في تأمين حدود الولاية الشمالية

عزة برس

عاجل.. بالمستندات.. كشف المستور قوات التمرد وخطط التمدد

عزة برس

من سلة غذاء إلى أرض محروقة.. خطر المجاعة يهدد السودانيين

عزة برس

ما حقيقة الخطاب المتداول حول قرار “سحب الجنسيات” في السودان؟

عزة برس

مصر : تخيلت حاجة بتقولي على مكانها.. والد الطفلة السودانية جانيت يكشف تفاصيل الواقعة

عزة برس

اترك تعليق