الأخبار

بيان من حركة تحرير السودان قيادة مصطفي تمبور بخصوص الوضع السياسي الراهن

جماهيرنا الاوفياء :

التحية لكم اولا وانتم قد انجزتم ثورة التغيير التي اطاحت بالشمولية والدكتاتورية التي اعقدت بالبلاد اكثر من ٣٠ عام من عمر القهر والتهميش والإقصاء الممنهج ، ثم التحية للشهداء الكرام شهداء الثورة السودانية التراكمية التي انتصرت في ديسمبر .

شعبنا الصامد :
بلا شك قد تابعتم تطورات الراهن السياسي في البلاد خصوصا بعد المحاولة الانقلابية الاخيرة التي تم اخمادها في مهدها بفضل التحرك السريع والتصرف الحكيم للقوات المسلحة السودانية والقوات النظامية الاخري التي أوقفت شلالات من الدماء كانت ستسيل لولا تدخلها في الوقت المناسب واستجابتها السريعة لرغبة الجمهور الرافض لنهج الانقلابات .

شعبنا الابي :
ان بلادنا تمر بمنعطف خطير جدا هذه الايام خصوصا في ظل الاستقطابات الحادة وخطابات الكراهية التي اضرت كثرا بوحدة وتماسك الجبهة الداخلية لبلادنا ، وعليه نحن وانطلاقا من مبدأ مسؤولياتنا تجاه هذا الوطن العزيز وددنا عبر هذا البيان ان نؤكد الاتي :
١/ اننا نرفض ثقافة الانقلابات كوسيلة لتغيير الحكومات .
٢/ نؤكد تمسكنا بالشراكة مع جميع مكونات الحكومة الانتقالية بما فيها المكون العسكري .
٣/ نجدد دعمنا لقواتنا المسلحة والشرطة السودانية والدعم السريع علي انحيازها لخيار الجماهير الذي انتفض حتي انتصرت ثورته التراكمية في ديسمبر .
٤/ نجدد دعمنا ومساندتنا لشراكة المكون المدني والعسكري حسب مانصت عليه الوثيقة الدستورية ونرفض اي دعوات لاسقاط الحكومة حفاظا علي الفترة الانتقالية كما ندين باغلظ العبارات الحملات الممنهجة التي تستهدف القوات النظامية وشيطنتها ويجب أن نحفظ لكل مكونات التغيير حقها بما فيها القوات النظامية .
٥/ نؤكد للجميع ان اي خلاف بين المكون العسكري والمدني سيكون المستفيد الاول منه اعداء الوطن الذين يتمنون ان يكون السودان صومال اخر .
٦/ نناشد جميع شركاء التغيير بضرورة التهدئة وضبط النفس وعدم التصعيد الاعلامي حتي نقلل من حدة الاحتقان لنجنب بلادنا الانزلاق الي المجهول .
٧/ نناشد السيد رئيس مجلس السيادة الفريق اول ركن عبدالفتاح البرهان عبدالرحمن والفريق اول محمد حمدان دقلو نائب رئيس مجلس السيادة والدكتور عبدالله حمدوك رئيس مجلس الوزراء وكل الحادبين علي مصلحة الوطن بأن ننبذ الخلاف جانبا ونغلب المصلحة الوطنية علي المصالح الحزبية الضيقة وندير حوارا سودانيا خالصا ليس بينه غريب ونخرج بتوصيات تعيننا جميعا في اعادة ترتيب الاوضاع بشكل افضل .

ودمتم
التجاني عبدالله محمد ( توقو )
امين الاعلام والناطق الرسمي باسم حركة تحرير السودان قيادة مصطفي تمبور
٢٧/ سبتمبر / ٢٠٢١

مواضيع ذات صلة

مجلس السيادة يوضح بشأن ما يتم تداوله حول مراجعة الجنسية السودانية لعدد من القبائل في غرب السودان

عزة برس

إنتشار مكثف لشرطة المناقل ومساعي لفتح السجل المدني

عزة برس

تشكيل وزاري جديد ومشاورات لاختيار رئيس وزراء مدني توكل له مسؤولية اختيار الوزراء

عزة برس

وزير الخارجية يتسلم اوراق اعتماد سفير اوكرانيا لدى السودان

عزة برس

حصر شامل لمعلمي الثانوي بولاية الخرطوم

عزة برس

الخارجية الامريكية تحذر المليشيا من الهجوم على الفاشر

عزة برس

اترك تعليق