الأخبار

“ترك يشن هجوم على حمدوك ويقول : (المسار لغيناهو ما بنرجى من زول يلغيهو الما دار يلغي ياخدو بالقوة)

*
الخرطوم ـــ عزة برس

هاجم رئيس المجلس الأعلى لنظارات البجا و العموديات المستقلة ؛ محمد الأمين ترك رئيس الوزراء ؛ عبدالله حمدوك.
و استنكر ترك خلال مخاطبة جماهيرية بمدينة بورتسودان ظهر اليوم “الخميس” ربط رئيس الوزراء للمحاولة الانقلابية بالأحداث التي يشهدها الإقليم الشرقي ، و أضاف ” رئيس الوزراء مشينا ليهو كم مرة يبدو لي كان بخدعنا و كان بدينا حبوب مخدرة”.

و تابع “حمدوك رجل خطير سكوتو قايلنو زول مهذب و يقود البلد و لذلك لف بالقضية الأساسية عشان يحرض الشعب السوداني و المجتمع الدولي عشان كده نحن حنترس زيادة و نغلق الشرق تماماً”.

و اعتبر ترك أنه إذا صح الاتهام فذلك يعني أن المحاولة لم تفشل و أضاف ” إذا كان الشعب جزء من الانقلاب و الخيانة التي وصفتها به فهم ها هنا الآن قفلو المطار و حيقفلو بقية الموانئ”.

و طالب حمدوك بإثبات اتهامه و محاكمتهم أو تقديم استقالته معلناً رفضهم استقبال وفود من الحكومة المدنية و أضاف ” لأن حمدوك اتهمنا بالانقلاب حتى الأمين السياسي لحزب الأمة قال اضربوهم في التلفزيون فلذلك لا نرجى خير من الأحزاب و هذه المجموعة”.
و قطع بأنهم ألغوا مسار الشرق في اتفاقية جوبا عملياً و أضاف “المسار لغيناهو ما بنرجى من زول يلغيهو ، الما دار يلغي ياخدو بالقوة” ، مطالباً أنصاره بإغلاق الأماكن التي تبقت في الإقليم و قال ” إذا في حته ما اترست دايرنكم تلحقوها و تتقفل و انتو تدركو تماما كملو الباقي كملوهو وفقا لباج نيوز

مواضيع ذات صلة

مجلس السيادة يوضح بشأن ما يتم تداوله حول مراجعة الجنسية السودانية لعدد من القبائل في غرب السودان

عزة برس

إنتشار مكثف لشرطة المناقل ومساعي لفتح السجل المدني

عزة برس

تشكيل وزاري جديد ومشاورات لاختيار رئيس وزراء مدني توكل له مسؤولية اختيار الوزراء

عزة برس

وزير الخارجية يتسلم اوراق اعتماد سفير اوكرانيا لدى السودان

عزة برس

حصر شامل لمعلمي الثانوي بولاية الخرطوم

عزة برس

الخارجية الامريكية تحذر المليشيا من الهجوم على الفاشر

عزة برس

اترك تعليق