الأخبار

إزالة التمكين »: تلاعب في «90» حساب مصرفي

الخرطوم/عزة برس

أعلنت لجنة إزالة تمكين نظام الثلاثين من يونيو واسترداد الأموال في السودان، عن رصد تلاعب في «90» حساب مصرفي.

ونوهت لحدوث عمليات سحب وإيداع خلال اليوم الواحد بأرقام كبيرة، مما يوحي بمضاربات تبين أن تعاملاتها لا علاقة لها بعمليات الاستثمار أو الاستيراد والتصدير.

وقال عضو اللجنة وجدي صالح في مؤتمر صحفي، مساء الأحد، إن اجمالي الحسابات «64.305.107.977» جنيه لـ«29» حساب مصرفي خلال فترة وجيزة والتي تم سحبها «64.014.423.719» جنيه، وأعلى الحسابات بقيمة «5.498.519.541» جنيه.

وأكد أن اللجنة من خلال متابعاتها لبعض الحسابات المشتبه بها في عمليات غسيل أموال أسهمت في الحفاظ على استقرار أسعار العملة.

وأشاد صالح، بالناشطين على وسائط التواصل الإجتماعي وما يدلون به من معلومات والتي تعين اللجنة بمعلومات ساعدت في تتبع هذه الشركات والأموال، ونوه إلى إتخاذ اللجنة لعدد من الإجراءات تجاههم.

وأكد أن المصارف تحتفظ بسرية الحسابات المصرفية لعملائها ما عدا المعلومات التي يجب أن تفصح المصارف عنها بموجب قانون مكافحة غسيل الأموال والإرهاب والمتمثلة في الجهات المختصة مثل بنك السودان ولجنة تفكيك نظام الثلاثين من يونيو والنيابات المتخصصة، وقال إن الجهاز المصرفي بخير.

وقال صالح إن حيازة العملة المحلية بمبالغ كبيرة لا تتناسب مع طبيعة النشاط تعد من الجرائم التي يعاقب عليه قانون مكافحة غسيل الأموال والإرهاب ويتم استخدامها في تجارة العملة.

وأشار إلى نماذج من «90» حساب خلال تطبيقات الحسابات البنكية، وأوضح أن طبيعة تجارة العملة إيداع مبالغ كبيرة بالسحب في نفس اليوم.


مواضيع ذات صلة

ماذا قال سلطان عموم دار مساليت وممثلو النازحين لفولكر؟

عزة برس

قرار بتشكيل لجنةللتحقيق والتحري في احداث 30يونيو 2022

عزة برس

قمة ايقاد الطارئة… الحوار السوداني السوداني علي طاولة النقاش

عزة برس

مؤسسة”فريند ميديا” تدشن منصتها الإعلامية الجديدة

عزة برس

وزير الشؤون والأوقاف يصف ولاية الخرطوم بالانموذج الناجح في خدمة الحجيج

عزة برس

ولاية الخرطوم تعلن عن أسواق جديدة لتوفير السلع للمواطن بسعر المنتج

عزة برس

اترك تعليق