الأخبار

إزالة التمكين »: تلاعب في «90» حساب مصرفي

الخرطوم/عزة برس

أعلنت لجنة إزالة تمكين نظام الثلاثين من يونيو واسترداد الأموال في السودان، عن رصد تلاعب في «90» حساب مصرفي.

ونوهت لحدوث عمليات سحب وإيداع خلال اليوم الواحد بأرقام كبيرة، مما يوحي بمضاربات تبين أن تعاملاتها لا علاقة لها بعمليات الاستثمار أو الاستيراد والتصدير.

وقال عضو اللجنة وجدي صالح في مؤتمر صحفي، مساء الأحد، إن اجمالي الحسابات «64.305.107.977» جنيه لـ«29» حساب مصرفي خلال فترة وجيزة والتي تم سحبها «64.014.423.719» جنيه، وأعلى الحسابات بقيمة «5.498.519.541» جنيه.

وأكد أن اللجنة من خلال متابعاتها لبعض الحسابات المشتبه بها في عمليات غسيل أموال أسهمت في الحفاظ على استقرار أسعار العملة.

وأشاد صالح، بالناشطين على وسائط التواصل الإجتماعي وما يدلون به من معلومات والتي تعين اللجنة بمعلومات ساعدت في تتبع هذه الشركات والأموال، ونوه إلى إتخاذ اللجنة لعدد من الإجراءات تجاههم.

وأكد أن المصارف تحتفظ بسرية الحسابات المصرفية لعملائها ما عدا المعلومات التي يجب أن تفصح المصارف عنها بموجب قانون مكافحة غسيل الأموال والإرهاب والمتمثلة في الجهات المختصة مثل بنك السودان ولجنة تفكيك نظام الثلاثين من يونيو والنيابات المتخصصة، وقال إن الجهاز المصرفي بخير.

وقال صالح إن حيازة العملة المحلية بمبالغ كبيرة لا تتناسب مع طبيعة النشاط تعد من الجرائم التي يعاقب عليه قانون مكافحة غسيل الأموال والإرهاب ويتم استخدامها في تجارة العملة.

وأشار إلى نماذج من «90» حساب خلال تطبيقات الحسابات البنكية، وأوضح أن طبيعة تجارة العملة إيداع مبالغ كبيرة بالسحب في نفس اليوم.

مواضيع ذات صلة

مجلس السيادة يوضح بشأن ما يتم تداوله حول مراجعة الجنسية السودانية لعدد من القبائل في غرب السودان

عزة برس

إنتشار مكثف لشرطة المناقل ومساعي لفتح السجل المدني

عزة برس

تشكيل وزاري جديد ومشاورات لاختيار رئيس وزراء مدني توكل له مسؤولية اختيار الوزراء

عزة برس

وزير الخارجية يتسلم اوراق اعتماد سفير اوكرانيا لدى السودان

عزة برس

حصر شامل لمعلمي الثانوي بولاية الخرطوم

عزة برس

الخارجية الامريكية تحذر المليشيا من الهجوم على الفاشر

عزة برس

اترك تعليق