الأخبار

بقرار ثوري.. تأجيل قيام مؤتمر نظام الحكم والإدارة بمحلية ربك بالنيل الأبيض

ربك : هنادي حامد باسط

تم تأجيل إنعقاد مؤتمر نظام الحكم والإدارة المزمع عقده اليوم الثلاثاء السابع عشر من أغسطس بقاعة جمعية القرآن الكريم بربك وذلك عقب إعتراض لجان المقاومة بمدينة ربك على الطريقة التي تم إعتمادها لقيام مؤتمر مؤتمر المحلية. وعن سؤالنا لهم عن سبب الاحتجاج وعرقلة قيام مؤتمر نظام الحكم والإدارة بالمحلية قالت

عائشه آدم عضو لجان مقاومة مدينة ربك تم تأجيل المؤتمر بقرار ثوري من لجان مقاومة ربك ،والمرابيع ، والجزيرة أبا وعسلاية والشوال ولجان الخدمات والتغيير بالاضافة الى تغييب منظمة شهداء ربك و تم فيه توجيه الدعوه لفلول النظام البائد وذلك في ظل حكومة الثورة التي ضحى من أجلها الشهداء، وأكدت عائشة أن الشعب وحده دون سواه هو صانع القرارات في البلاد وهو شريك أصيل في إختيار حكومته ونظام حكمه. وقالت عضو لجان مقاومة مدينة ربك لسنا ضد قيام مؤتمر نظام الحكم في محلية ربك لكننا ضد الطريقة التي أعد بها ولها المؤتمر في محلية ربك وندين ونستنكر هذا السلوك الذي يعتمد التغييب المتعمد للجان المقاومة. ونحن مع قيام مؤتمر نظام الحكم والاداره في السودان لكننا لن نسمح بأي تجاوزات في هذا الموضوع المهم لنا كشعب وثوار.

من جهته أكد عضو لجان المقاومة مدينة ربك صديق يوسف أن ماحدث اليوم من قبل الجهات المسؤولة من قيام مؤتمر المحلية لايعبر عن مواطن وشباب المحلية وهناك غياب تام لاصحاب القضية الحقيقية، وإن جل الحضور اليوم والمشاركين عناصر تتبع للنظام البائد و لن نسمح بذلك مطلقا فمطالبنا تتمثل في تكوين لجنة من لجان المقاومة ربك لفحص العناصر المشاركة في مؤتمر نظام الحكم وإشراك كافة قطاعات المحلية وتقديم الدعوة لاصحاب القضية الحقيقية.
وأكد صديق أنهم مع قيام المؤتمر ولكن بطريقه تعبر عن إنسان ومواطن محلية ربك وتراعي مصالحه وحقوقه في نظام حكم رشيد وقويم

مواضيع ذات صلة

د عبدالباقي الشيخ الفادني يكتب : تقدم تكذب و لكن لا تتجمل

عزة برس

الزمالك المصري يتأهل لنهائي كأس الاتحاد الافريقي

عزة برس

مباحثات بين العمامرة وحميدتي.. المبعوث الأممي يتدخل في لحظة سودانية دقيقة

عزة برس

وزير الداخلية: وسائل حديثة لمراقبة الحدود

عزة برس

باريس سان جيرمان بطلاً للدوري الفرنسي للمرة الـ «12»

عزة برس

شركة ستارلينك تقرر عدم تعليق خدمات الإنترنت في السودان

عزة برس

اترك تعليق