الأخبار

مباحث غرب دارفور تعيد عشرات ضحايا الاتجار بالبشر في طريقهم للقتال بليبيا


الخرطوم-عزة برس
تمكنت ادارة المباحث بولاية غرب دارفور، من ضبط شبكة اتجار بالبشر تستخدم الضحايا للقتال مع أطراف الصراع بليبيا مقابل 5 مليار جنيه للشهر الواحد.
وقف والي غرب دارفور بالإنابة محمد زكريا يرافقه اللواء شرطة حقوقي عثمان الحاج معلا مدير شرطة الولاية، وقفوا علي إنجاز الإدارة العامة للمباحث والتحقيقات الجنائية بالولاية في تفكيك شبكة إجرامية تنشط في تهريب البشر.
وأوضح اللواء شرطة حقوقي عثمان الحاج معلا مدير شرطة الولاية في تصريح ل”لمكتب الصحفي للشرطة”، ان خلفية البلاغ تعود لتوفر معلومات لمباحث الولاية عن مركبة بها عدد من الضحايا في طريقهم الي خارج البلاد وأن شبكة إجرامية تنشط في تهريب البشر تولت تجنيدهم بمحليات حدودية واغرائهم بالمال للسفر الي احدي دول الجوار .
واشار انه إثر ذلك تم تكليف فريق ميداني من المباحث للرصد وتعقب أفراد الشبكة وتحرير الضحايا مع وضع كافة التحوطات لسلامة الضحايا وفق خطة أمنية محكمة حيث نجح الفريق في تحديد هوية أفراد الشبكة واماكن تحركاتهم بدقة وتم تعقب الجناة بمناطق جبل مون وبعد مطاردة استمرت لمدة ساعة استطاع الفريق السيطرة علي الموقف وضبط متهمين اثنين وتحرير عدد28 من الضحايا بسلامة تم نقلهم لمدينة الجنينة حاضرة الولاية لتلقي الرعاية الإنسانية والصحية.
وخلال التحريات اتضح أن أفراد الشبكة عرضوا علي الضحايا التوجه الي دولة ليبيا للقتال مع اطراف الصراع هناك بمقابل مادي يبلغ خمسة مليار جنيه للشهر الواحد مما دفع بالشباب للاستجابة لهولاء المروجين من العصابات نسبة للظروف الاقتصادية الراهنة وتم اتخاذ اجراءات بلاغ جنائي بقسم المدينة بالقيد (332) تحت المادة 8/7 من قانون الاتجار بالبشر.
ووضعت معروضات المتهمين بالبلاغ ممثلة في هواتف و مبالغ نقدية اجنبية وسودانية ومركبة تاتشر غير مقننة يستغلونها في ترحيل الضحايا
وأكد معلا، جاهزية شرطة الولاية لتفكيك الشبكات الإجرامية والسيطرة علي الجريمة العابرة وتجفيف منابعها عبر الرصد الميداني والانتشار الشرطي والتنسيق المحكم مع الأجهزة الأمنية والعدلية ولجنة امن الولاية.


مواضيع ذات صلة

*المدرب صلاح يسري ضيفا على أكاديمية التطوير للشطرنج

azza press

البرهان: نشيد بالموقف الأميركي الداعم للإنتقال الديمقراطي

azza press

البرهان يؤكد على ضرورة العودة لمنصة التأسيس والاحتكام للوثيقة الدستورية واتفاقية جوبا

azza press

البرهان يجدد تأكيده بعدم السماح بأي محاولة انقلابية من أي جهة تعرقل عملية الانتقال الديمقراطي في السودان

azza press

السفارة الأمريكية بالخرطوم:فيلتمان حث جميع الأطراف على تجديد الالتزام بالعمل معاً لتنفيذ الإعلان الدستوري واتفاقية جوبا للسلام

azza press

الهندي عزالدين يغرد : ندين اي أعمال عنف ضد الآخرين.. وندين منع عرمان والاصم اليوم من دخول “سونا”

azza press