الأخبار

مباحث غرب دارفور تعيد عشرات ضحايا الاتجار بالبشر في طريقهم للقتال بليبيا


الخرطوم-عزة برس
تمكنت ادارة المباحث بولاية غرب دارفور، من ضبط شبكة اتجار بالبشر تستخدم الضحايا للقتال مع أطراف الصراع بليبيا مقابل 5 مليار جنيه للشهر الواحد.
وقف والي غرب دارفور بالإنابة محمد زكريا يرافقه اللواء شرطة حقوقي عثمان الحاج معلا مدير شرطة الولاية، وقفوا علي إنجاز الإدارة العامة للمباحث والتحقيقات الجنائية بالولاية في تفكيك شبكة إجرامية تنشط في تهريب البشر.
وأوضح اللواء شرطة حقوقي عثمان الحاج معلا مدير شرطة الولاية في تصريح ل”لمكتب الصحفي للشرطة”، ان خلفية البلاغ تعود لتوفر معلومات لمباحث الولاية عن مركبة بها عدد من الضحايا في طريقهم الي خارج البلاد وأن شبكة إجرامية تنشط في تهريب البشر تولت تجنيدهم بمحليات حدودية واغرائهم بالمال للسفر الي احدي دول الجوار .
واشار انه إثر ذلك تم تكليف فريق ميداني من المباحث للرصد وتعقب أفراد الشبكة وتحرير الضحايا مع وضع كافة التحوطات لسلامة الضحايا وفق خطة أمنية محكمة حيث نجح الفريق في تحديد هوية أفراد الشبكة واماكن تحركاتهم بدقة وتم تعقب الجناة بمناطق جبل مون وبعد مطاردة استمرت لمدة ساعة استطاع الفريق السيطرة علي الموقف وضبط متهمين اثنين وتحرير عدد28 من الضحايا بسلامة تم نقلهم لمدينة الجنينة حاضرة الولاية لتلقي الرعاية الإنسانية والصحية.
وخلال التحريات اتضح أن أفراد الشبكة عرضوا علي الضحايا التوجه الي دولة ليبيا للقتال مع اطراف الصراع هناك بمقابل مادي يبلغ خمسة مليار جنيه للشهر الواحد مما دفع بالشباب للاستجابة لهولاء المروجين من العصابات نسبة للظروف الاقتصادية الراهنة وتم اتخاذ اجراءات بلاغ جنائي بقسم المدينة بالقيد (332) تحت المادة 8/7 من قانون الاتجار بالبشر.
ووضعت معروضات المتهمين بالبلاغ ممثلة في هواتف و مبالغ نقدية اجنبية وسودانية ومركبة تاتشر غير مقننة يستغلونها في ترحيل الضحايا
وأكد معلا، جاهزية شرطة الولاية لتفكيك الشبكات الإجرامية والسيطرة علي الجريمة العابرة وتجفيف منابعها عبر الرصد الميداني والانتشار الشرطي والتنسيق المحكم مع الأجهزة الأمنية والعدلية ولجنة امن الولاية.

مواضيع ذات صلة

مجلس السيادة يوضح بشأن ما يتم تداوله حول مراجعة الجنسية السودانية لعدد من القبائل في غرب السودان

عزة برس

إنتشار مكثف لشرطة المناقل ومساعي لفتح السجل المدني

عزة برس

تشكيل وزاري جديد ومشاورات لاختيار رئيس وزراء مدني توكل له مسؤولية اختيار الوزراء

عزة برس

وزير الخارجية يتسلم اوراق اعتماد سفير اوكرانيا لدى السودان

عزة برس

حصر شامل لمعلمي الثانوي بولاية الخرطوم

عزة برس

الخارجية الامريكية تحذر المليشيا من الهجوم على الفاشر

عزة برس