الأخبار

اجتماع مهم ل” الثورية” مع البرهان بشأن التفاوض مع الحلو.. إليك التفاصيل.

 

الخرطوم ـــ عزة برس

قالت الجبهة الثورية السودانية على لسان الناطق الرسمي الأستاذ أسامة سعيد ان وفدا التقى برئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، وتناول اللقاء مجريات المفاوضات بين الحركة الشعبية شمال قيادة عبد العزيز الحلو و حكومة السودان، وعقب اللقاء اصدر البرهان عدد من الموجهات مستجيبا لقرار الجبهة في مشاركتها بالمفاوضات وتشكيل الوفد المشارك.

ِوجاء في بيان الجبهة الثورية : إلتقى بالقصر الجمهوري وفد من المجلس الرئاسي للجبهة الثورية مكون من رئيسها الدكتور الهادي إدريس و عضوية القائدين الرفيق مالك عقار والرفيق الطاهر حجر بسعادة الفريق أول عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة. وتناول اللقاء مجريات المفاوضات بين الحركة الشعبية شمال قيادة عبد العزيز الحلو و حكومة السودان .
حيث أكد رئيس الجبهة الثورية في هذا اللقاء علي موقف الجبهة الثورية الداعم للمفاوضات من أجل إستكمال عملية السلام . كمًا تناول اللقاء بقية موضوعات الراهن السياسي بالبلاد.

إنفاذًا لقرار المجلس الرئاسي للجبهة الثورية
القاضي بمشاركة الجبهة الثوريه في المفاوضات ضمن الوفد الحكومي تقرر ارسال وفد يغادر ظهر اليوم الي جوبا للانضمام للوفد الحكومي مكون من الرفاق الاتية اسماءهم وهم، الاستاذ أسامة سعيد، والأستاذ احمد محمد تقد لسان، و الأستاذ إبراهيم موسي زريبة، والأستاذ محمد إسماعيل اركان، و الأستاذة سلوي آدم بنيه، إلى جانب الأستاذ ممدوح طاهر محمد

هذا وسوف يعمل الوفد مع بقية الزملاء في الوفد الحكومي بروح الفريق الواحد من أجل إنجاح المفاوضات للوصول الي إستكمال عملية السلام في اقرب وقت
ممكن .

أسامة سعيد
الناطق الرسمي باسم الجبهة الثوريه
الخرطوم ١ يونيو ٢٠٢١

مواضيع ذات صلة

مجلس السيادة يوضح بشأن ما يتم تداوله حول مراجعة الجنسية السودانية لعدد من القبائل في غرب السودان

عزة برس

إنتشار مكثف لشرطة المناقل ومساعي لفتح السجل المدني

عزة برس

تشكيل وزاري جديد ومشاورات لاختيار رئيس وزراء مدني توكل له مسؤولية اختيار الوزراء

عزة برس

وزير الخارجية يتسلم اوراق اعتماد سفير اوكرانيا لدى السودان

عزة برس

حصر شامل لمعلمي الثانوي بولاية الخرطوم

عزة برس

الخارجية الامريكية تحذر المليشيا من الهجوم على الفاشر

عزة برس

اترك تعليق