ابرز المواضيع الأخبار

خالد عمر يصف لجان التفكيك بالوزارات بالغير قانونية ..وقراراتها غير ملزمة

 

الخرطوم /عزة برس

كشف المهندس خالد عمر يوسف وزير شؤون مجلس الوزراء عن عدم قانونية لجان التفكيك بالوزارات، وأكد في خطاب بتوقيعه صدر بتاريخ 29 إبريل 2021 معنون لأعضاء مجلس الوزراء مع صورة لمقرر لجنة تفكيك نظام الثلاثين من يونيو 1989، أن عمل لجان التفكيك بالوزارات غير قانوني، وقراراتها غير ملزمة، ولا يتم الاعتراف بها من قبل اللجنة العليا للتفكيك.
وشدد وزير مجلس الوزراء على عدم قانونية هذه اللجان وكل ما تقوم به حاليا، مشيرا إلى أن مقرر لجنة تفكيك نظام الثلاثين من يونيو 1989 خاطبه بتاريخ 20 إبريل 2021 بأن اللجان التي كونها الوزراء ووكلاء بعض الوزارات تحت مسمى لجان التفكيك دون صدور قرار بتكوينها من قبل اللجنة العليا غير قانونية.
وكان مجلس الوزراء قد أصدر قراره رقم 158 لسنة 2015 والقاضي باعتبار أساتذة الجامعات الذين يتم تكليفهم بمهام دستورية منتدبين من وحداتهم خلال فترة التكليف يعودون بعدها لوظائفهم السابقة، وذلك من أجل المحافظة على أساتذة الجامعات والباحثين بمؤسسات البحث العلمي، مما يعني أن قرار لجنة التفكيك رقم 519 والقاضي بانهاء خدمة جميع الذين شغلوا مناصب دستورية لا يشمل أساتذة الجامعات ومن في حكمهم.
يذكر  أن قانون الخدمة المدنية لسنة 2018 استثنى من تطبيق أحكامه أعضاء هيئة التدريس بمؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي والباحثون بمراكز البحوث.


مواضيع ذات صلة

بتكلفة أربعة مليون جنيه جمارك النيل الأبيض تنفذ مشروع الطرد السلعي لمنسوبيها بالولاية

azza press

عااجل …. بيان صحفي للمدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط

azza press

تزايد عدد الأرامل في العالم بجائحة “كورونا” لهذا الرقم (. ).. والأمم المتحدة توجه..

azza press

موقع أمريكي يكشف عن لقاء سري جرى بين “حميدتي” والموساد الإسبوع الماضي

azza press

مصر تبارك وحدة  الاتحادي الديمقراطي وتعلن دعمها للحزب

azza press

البرهان لقيادات الجيش: لا تلتفتوا للشائعات التي تستهدف وحدة وتماسك المنظومة الأمنية

azza press

اترك تعليق