الأخبار

مصادر تكشف ل”عزة برس”: صراع بصحة الخرطوم عقب اقالة مديرة تعزيز الصحة د. هبة حسنين

 

الخرطوم ـــ عزة برس

كشفت مدير الإدارة العامة لتعزيز الصحة د. هبة حسنين ” عن اعفائها من موقعها بواسطة مدير عام الوزارة وذلك من خلال منشور علي صفحتها بالفيس بوك.

مصادر كشفت ل” عزة برس” اصل المشكل وخلفية الصراع. حيث ضع قسم التحصين بإدارة الرعاية الصحية الأولية خطة لحملة مكثفة مدتها عشرة أيام فيما يخص لقاح كوفيد ١٩ وأصر القسم بعد مناقشات كثيرة علي ان يضم لخطته ولميزانيته دور الادارة العامة لتعزيز الصحة وأنشطتها بكوادر غير مدربة من عامة الشعب لا تملك حتي الرسائل المجازة من الإدارة العامة لتعزيز الصحة لبثها للمجتمع مما يعرض المواطن السوداني لمعلومات لا تمت للحقائق العلمية بصلة، ومع ذلك اعتمد الخطة وأجازها المدير العام وكل هذا يرجع للصداقة الوطيدة بين مدير الرعاية الصحية الأولية والمدير العام بحسب المصادر.
وحرصا علي هذه الأمانة أرسلت مديرة الادارة العامة لتعزيز الصحة برسالة واتس فقط نصيحة لكوادر تعزيز الصحة بالمحليات علي عدم التعاون الشخصي مع قسم التحصين في عمل قد يضر بالمواطن السوداني ما لم يتم تدريب تلك الكوادر علي الرسائل السليمة وذو الحقائق العلمية وكانت رسالة الواتساب هذه سببا فيز تكوين مجلس تحقيق لمدير ادارة عامة تبعه قرار إنهاء تكليفها من الادارة.

مواضيع ذات صلة

مجلس السيادة يوضح بشأن ما يتم تداوله حول مراجعة الجنسية السودانية لعدد من القبائل في غرب السودان

عزة برس

إنتشار مكثف لشرطة المناقل ومساعي لفتح السجل المدني

عزة برس

تشكيل وزاري جديد ومشاورات لاختيار رئيس وزراء مدني توكل له مسؤولية اختيار الوزراء

عزة برس

وزير الخارجية يتسلم اوراق اعتماد سفير اوكرانيا لدى السودان

عزة برس

حصر شامل لمعلمي الثانوي بولاية الخرطوم

عزة برس

الخارجية الامريكية تحذر المليشيا من الهجوم على الفاشر

عزة برس

اترك تعليق