الأخبار

مصادر تكشف ل”عزة برس”: صراع بصحة الخرطوم عقب اقالة مديرة تعزيز الصحة د. هبة حسنين

 

الخرطوم ـــ عزة برس

كشفت مدير الإدارة العامة لتعزيز الصحة د. هبة حسنين ” عن اعفائها من موقعها بواسطة مدير عام الوزارة وذلك من خلال منشور علي صفحتها بالفيس بوك.

مصادر كشفت ل” عزة برس” اصل المشكل وخلفية الصراع. حيث ضع قسم التحصين بإدارة الرعاية الصحية الأولية خطة لحملة مكثفة مدتها عشرة أيام فيما يخص لقاح كوفيد ١٩ وأصر القسم بعد مناقشات كثيرة علي ان يضم لخطته ولميزانيته دور الادارة العامة لتعزيز الصحة وأنشطتها بكوادر غير مدربة من عامة الشعب لا تملك حتي الرسائل المجازة من الإدارة العامة لتعزيز الصحة لبثها للمجتمع مما يعرض المواطن السوداني لمعلومات لا تمت للحقائق العلمية بصلة، ومع ذلك اعتمد الخطة وأجازها المدير العام وكل هذا يرجع للصداقة الوطيدة بين مدير الرعاية الصحية الأولية والمدير العام بحسب المصادر.
وحرصا علي هذه الأمانة أرسلت مديرة الادارة العامة لتعزيز الصحة برسالة واتس فقط نصيحة لكوادر تعزيز الصحة بالمحليات علي عدم التعاون الشخصي مع قسم التحصين في عمل قد يضر بالمواطن السوداني ما لم يتم تدريب تلك الكوادر علي الرسائل السليمة وذو الحقائق العلمية وكانت رسالة الواتساب هذه سببا فيز تكوين مجلس تحقيق لمدير ادارة عامة تبعه قرار إنهاء تكليفها من الادارة.


مواضيع ذات صلة

مليونية جديدة اليوم وسفارة واشنطن تدعو رعاياها للحذر

azza press

قيادي بالشيوعي ل”عزة”: تحالف الحرية والتغيير “انتهى”

azza press

خلافات الحرية والتغيير تكشف المستور.. يفاوضون المكون العسكري سرأً ويرفضون في العلن

azza press

التشكيك في مقتل العميد بريمة .. محاولات لصرف الانظار عن الأيادي الحزبية المخططة

azza press

صحيفة تركية: استقالة 872 عضوا من حزب أردوغان بشكل جماعي

azza press

مذاكرة في ألواح تاريخية.. بقلم : د الصادق الهادي المهدي

azza press

اترك تعليق