الأخبار

التجمع الاتحادي يعلن تبني سياسات لدعم وتنمية المشاريع الصغيرة

أعلن التجمع الاتحادي، تبنيه مشروعات قوانين لدعم تنمية المشاريع الصغيرة و المتناهية الصغر، وقال “إن النظام البائد قوض نمو التمويل الأصغر”.

وأوضحت عضو القطاع الاقتصادي بالتجمع الاتحادي، شرين ابو بكر الصديق، إن فشل برامج التمويل الأصغر في السودان، كان بسبب عدم وجود قوانين وتشربعات تمكن مؤسسات التمويل الأصغر من استلام محافظ الادخار، بجانب السياسات الأمنية التي انتهجها النظام البائد، والتي تمنع “التجمعات” و”الاتحادات” و”المؤسسات المبنية على مجموعات”، وأضافت تبنى النظام البائد تمويل الأفراد عبر البنوك التجارية، وحارب التجمعات خارج السيطرة الأمنية.

وأشارت شيرين إلى أهمية التدريب والتلمذة الصناعية في مجال التمويل الأصغر، وعدته احد اسباب فشل البرنامج في عهد النظام البائد، ونوهت إلى أهمية وجود مدارس صناعية وحرفية، بمنهج مكتمل، بجانب توفير الماكينات والمعدات والمواد الخام ومواقع للإنتاج والتسويق.

وذكرت إن النظام المباد كان قد تلقى تمريلا من الإتحاد الأوربي، عبر بنك “بريمان” الألماني بشراكة مع بنك السودان المركزي، ولكن عدم تبني الدولة لسياسات تنموية مستدامة في قطاع التمويل الأصغر وريادة الأعمال، فضلا عن الفساد الحكومي للنظام “قوض التجربة”.

وشدد شيرين على ضرورة الإستثمار في قطاع التمويل الأصغر، ، وقالت إن التجمع الإتحادي، سيتنى سياسات للتنمية المستدامة، ويعمل على دعم الدولة لتبني سياسات تنموية  لدعم وتطوبر المشاريع الصغيرة و المتناهية الصغر، و توجيه تمويل هذه المشاريع للشباب و المراة، مؤكدة أن ذلك سيحدث تاثير في قطاع العمل والإنتاج، لافتة للدور الفاعل للمرأة والشباب  في دعم التنمية المستدامة.

مواضيع ذات صلة

عاجل.. وزارة الحج السعودية تحذر الشركات الوهمية وتؤكد: لاحج بدون تأشيرة حج

عزة برس

الكتيبة الاستراتيجية بمروي تشارك في تأمين حدود الولاية الشمالية

عزة برس

عاجل.. بالمستندات.. كشف المستور قوات التمرد وخطط التمدد

عزة برس

من سلة غذاء إلى أرض محروقة.. خطر المجاعة يهدد السودانيين

عزة برس

ما حقيقة الخطاب المتداول حول قرار “سحب الجنسيات” في السودان؟

عزة برس

مصر : تخيلت حاجة بتقولي على مكانها.. والد الطفلة السودانية جانيت يكشف تفاصيل الواقعة

عزة برس

اترك تعليق