الأخبار

غياب مسؤولين بالنظام البائد عن المثول أمام لجنة التحقيق في أحداث كجبار

[dropcap]D[/dropcap]

أصدرت لجنة التحقيق في مجزرة كجبار التي راح ضحيتها مواطنين بالمنطقة، أوامر تكليف بالحضور للتحقيق لكل من عصام الدين ميرغني معتمد محلية وادي حلفا ابان وقوع الاحداث وشيخ الدين مختار الذي شغل منصب معتمد محلية دلقو ومستشار والي الشمالية بعد احداث كجبار.

وسلمت اللجنة اوامر التكليف لاسرتيهما للمثول امام اللجنة الا انهما تغيبا عن تنفيذ الأمر في الوقت المحددة وستشرع اللجنة في اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة.

وواصلت لجنة التحقيق في مجزرة كجبار اعمالها خلال الايام الماضية واستمعت الي عدد من الشهود، كما اجرت اللجنة تحقيقات مع بعض المسئولين الذين كانوا يشغلون مناصب رسمية عند وقوع الاحداث عام ٢٠٠٧.

وذكر مصدر مطلع ان اللجنة اطلعت علي الكثير من المعلومات المفصلة التي لازمت تلك الاحداث وانها ستواصل تحقيقاتها من اجل اجلاء الحقيقة.

ومن المتوقع ان تنتقل اللجنة خلال الاسبوع المقبل لمدينة دنقلا للإستماع لإفادات بعض الشهود واعضاء لجنة المناهضة وتسجيل افادات اولياء الدم وبعض المسئولين فترة وقوع الاحداث.

[tie_full_img][/tie_full_img]

مواضيع ذات صلة

بنك السودان المركزي يعلن ضوابط وسياسات جديدة

عزة برس

انباء عن انشقاق قائد بالدعم وانضمامه لمجلس الصحوة

عزة برس

ترك: الخارج لن يحقق شيئاً و القوى الوطنية تدفع تجاه الحوار السوداني سوداني

عزة برس

ليفربول يواصل السقوط وشيفيلد يودع «البريميرليج»

عزة برس

عناوين الصحف السياسية السودانية الصادرة بتاريخ اليوم الاحد 28 ابريل 2024م و اهم الاخبار الاقتصادية والحوادث المنشورة هذا الصباح

عزة برس

ليبيا : القبض على سوداني بواقعة نصب عبر تحويل مالي وهمي للخرطوم

عزة برس

اترك تعليق