الأخبار

طائرتان من سمو “الشيخة فاطمة بنت مبارك” من المير الرمضاني دعماً للأسر السودانية

الخرطوم ـــ عزة برس
.
وصلت الى مطار الخرطوم اليوم طائرتان اماراتيتان تحملان المير الرمضاني (سلة رمضان) دعم مقدم من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك (ام الامارات) رئيس الاتحاد النسائي العام والرئيس الأعلى للامومة والطفولة والرئيس الفخري لهيئة الهلال الأحمر الاماراتي ضمن جسر جوي من (3) طائرات في اطار مبادراتها الانسانية وتحمل (151) طن من المير الرمضاني وسيكتمل وصول الدعم يوم غدا السبت بوصول الطائرة الثالثة.


وكان في استقبال الطائرة بمطار الخرطوم سعادة حمد محمد الجنيبي سفير دولة الإمارات العربية المتحدة والفريق محمد الغالي على يوسف الامين العام للمجلس السيادي الإنتقالي والمهندس ابراهيم عدلان مدير شرطة الطيران المدني وعدد من المسؤولين السودانيين.
وقال السفير حمد الجنيبي في تصريحات صحفية إن هذه المكرمة السنوية تأتي بتوجيهات من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك(أم الإمارات) وهي عبارة عن مير رمضاني سيستفيد منه أكثر من (22) الف شخص وسيتم توزيعه في (7) ولايات في (7) ولايات هي الخرطوم والجزيرة وكسلا وشمال كردفان وغرب دارفور ونهر النيل والشمالية .. ويزيد عدد المستفدين منها على (22) الف شخص. وستكون هذه المساعدات موجهة للنساء والأطفال والأسربواقع (120) كيلو من المواد الغذائية لكل أسرة وستعمل فرق السفارة على الأشراف على توزيع هذه المساعدات


وأشاد السفير حمد الجنيبي بالعلاقات الممتازة والمزدهرة بين البلدين الشقيقين السودان والامارات.. وقال إن (المير الرمضاني) من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك هو تقليد اماراتي راسخ وسُنة حميدة في اطار البر والتواصل لدى شعب الامارات.. وأن تخصيص سموها المير الرمضاني للشعب السوداني ينم عن مشاعرها الطيبة وتعاطفها الانساني الراقي الذي عرفت به سموها ويدل على اهتمامها بالشعب السوداني مثل اهتمامها بشعبها في الامارات.
واشاد سعادة السفير بهيئة الهلال الاحمر الاماراتي على جهودها الانسانية المستمرة في كل الاحوال والظروف .. وتمكنها من تسيير جسر جوي للخرطوم من خلال (3) رحلات جوية لتوصيل المير الرمضاني خلال شهر رمضان المبارك
مشيداً بمواقف السلطات السودانية الممتازة على اعلى المستويات وإهتمامها الكبير بمبادرة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك التي تستمر للعام الثاني على التوالي ضمن العديد من المبادرات التي ظلت تقدمها دولة الإمارات في السودان عبر المنطمات والمؤسسات الإماراتية في مختلف المجالات وذلك يدل فعلا على عمق علاقات البلدين وحرص الجميع على تطويرها والدفع بها نحو أفاق أوسع .
من جهته أشاد الفريق الغالي في تصريحات صحفية بالمطار بمواقف دولة الإمارات ومساندتها المتواصلة لحكومة وشعب السودان مثمناً جهود سفير الإمارات بالخرطوم حمد الجنيبي في توطيد العلاقات بين البلدين في كافة المجالات،واضاف أن دولة الأمارات ظلت مستمرة في تقديم الدعم للسودان في المجالات الخيرية والإنسانية والتنموية.


مواضيع ذات صلة

أعضاء النيابة يدخلون في إضراب اليوم

عزة برس

استمرار أزمة الكتب المدرسية والغموض يكتنف مصيرها

عزة برس

مركزي التغيير: استمرار التواصل مع الشيوعي لوحدة المعارضة

عزة برس

هئية قانونية: عناصر محددة في القوات النظامية مشتركة بجرائم مليونية 17 يناير

عزة برس

الحرية والتغيير: لاقناعة بان تخرج لجنة تقصي حقائق مليونية 17 يناير بنتائج

عزة برس

متاريس تنطلق بالنصر المؤزر بقلم : على يوسف تبيدي

عزة برس