الأخبار

هيئة محامي دارفور: غياب والي غرب دارفور عن زيارة البرهان للولاية “رسالة سالبة”

الخرطوم- المجهر
كشف هيئة محامي دارفور، أن زيارة رئيس مجلس السيادة الفريق أول عبدالفتاح البرهان إلى ولاية غرب دارفور “الجنينة” جاءت دون التنسيق مع والي الولاية وتسببت في غيابه.
وقالت الهيئة في بيان، أن تغييب الوالي رسالة سالبة من رئيس مجلس السيادة الانتقالي ، تكرس للإنقسام والإحتقان المجتمعي بولاية غرب دارفور .
وتورد عزة برس نص البيان:
بسم الله الرحمن الرحيم
هيئة محامي دارفور
بيان
حول زيارة رئيس مجلس السيادة لولاية غرب دارفور وتغييب الوالي .
من دون التنسيق مع والي ولاية غرب دارفور وفي غيابه، زار الفريق اول عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة القائد العام لقوات الشعب المسلحة مدينة الجنينة يوم الأثنين ١٢/ ٤/ ٢٠٢١م وامتدت زيارته ليوم الثلاثاء ١٣/ ٤/ ٢٠٢٢م ، فالأربعاء ١٤/ ٤/ ٢٠٢١م ، تغييب والي الولاية رسالة سالبة من رئيس مجلس السيادة ، تكرس للإنقسام والإحتقان المجتمعي بولاية غرب دارفور .
تمر البلاد بظروف عصيبة، كما وتشهد ولايات دارفور حوادث متكررة من جراء ظاهرة إنتشار السلاح وتمدد عمليات المليشيات المسلحة وضعف هيبة الدولة ، مخاطبة الأوضاع المتأزمة في دارفور وفي غربها تتطلب وجود رؤى وخطط إستراتيجية للدولة ، وليس كما كان يفعل النظام البائد بتكريس الإنقسامات المحلية المجتمعية وتوظيفها في خدمة السلطة .
احداث الجنينة المتكررة كشفت عن قصور في الأداء بقمة الأجهزة والمؤسسات العسكرية والأمنية بالبلاد وهي المنوط بها مسؤولية الحماية، في ظل عدم وجود برامج للتنظيمات السياسية او ترتيبات فعلية للتحول الديمقراطي وقيام إنتخابات حرة ونزيهة بنهاية الفترة الإنتقالية .

هيئة محامي دارفور
١٣/ ٤/ ٢٠٢١م

مواضيع ذات صلة

عاجل.. وزارة الحج السعودية تحذر الشركات الوهمية وتؤكد: لاحج بدون تأشيرة حج

عزة برس

الكتيبة الاستراتيجية بمروي تشارك في تأمين حدود الولاية الشمالية

عزة برس

عاجل.. بالمستندات.. كشف المستور قوات التمرد وخطط التمدد

عزة برس

من سلة غذاء إلى أرض محروقة.. خطر المجاعة يهدد السودانيين

عزة برس

ما حقيقة الخطاب المتداول حول قرار “سحب الجنسيات” في السودان؟

عزة برس

مصر : تخيلت حاجة بتقولي على مكانها.. والد الطفلة السودانية جانيت يكشف تفاصيل الواقعة

عزة برس