الأخبار

هيئة محامي دارفور: غياب والي غرب دارفور عن زيارة البرهان للولاية “رسالة سالبة”

الخرطوم- المجهر
كشف هيئة محامي دارفور، أن زيارة رئيس مجلس السيادة الفريق أول عبدالفتاح البرهان إلى ولاية غرب دارفور “الجنينة” جاءت دون التنسيق مع والي الولاية وتسببت في غيابه.
وقالت الهيئة في بيان، أن تغييب الوالي رسالة سالبة من رئيس مجلس السيادة الانتقالي ، تكرس للإنقسام والإحتقان المجتمعي بولاية غرب دارفور .
وتورد عزة برس نص البيان:
بسم الله الرحمن الرحيم
هيئة محامي دارفور
بيان
حول زيارة رئيس مجلس السيادة لولاية غرب دارفور وتغييب الوالي .
من دون التنسيق مع والي ولاية غرب دارفور وفي غيابه، زار الفريق اول عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة القائد العام لقوات الشعب المسلحة مدينة الجنينة يوم الأثنين ١٢/ ٤/ ٢٠٢١م وامتدت زيارته ليوم الثلاثاء ١٣/ ٤/ ٢٠٢٢م ، فالأربعاء ١٤/ ٤/ ٢٠٢١م ، تغييب والي الولاية رسالة سالبة من رئيس مجلس السيادة ، تكرس للإنقسام والإحتقان المجتمعي بولاية غرب دارفور .
تمر البلاد بظروف عصيبة، كما وتشهد ولايات دارفور حوادث متكررة من جراء ظاهرة إنتشار السلاح وتمدد عمليات المليشيات المسلحة وضعف هيبة الدولة ، مخاطبة الأوضاع المتأزمة في دارفور وفي غربها تتطلب وجود رؤى وخطط إستراتيجية للدولة ، وليس كما كان يفعل النظام البائد بتكريس الإنقسامات المحلية المجتمعية وتوظيفها في خدمة السلطة .
احداث الجنينة المتكررة كشفت عن قصور في الأداء بقمة الأجهزة والمؤسسات العسكرية والأمنية بالبلاد وهي المنوط بها مسؤولية الحماية، في ظل عدم وجود برامج للتنظيمات السياسية او ترتيبات فعلية للتحول الديمقراطي وقيام إنتخابات حرة ونزيهة بنهاية الفترة الإنتقالية .

هيئة محامي دارفور
١٣/ ٤/ ٢٠٢١م


مواضيع ذات صلة

اعتصام القصر.. خيارات “البرهان” و”حمدوك”

azza press

واشنطن ترحب بخارطة الطريق لحل الأزمة في السودان

azza press

“مفرح” يزور فريق المريخ بالقاهرة

azza press

حزب الأمة القومي يصدر بيانا حول تطورات الأوضاع بالبلاد

azza press

‏شاهد: رد “مناوي” على الانتقادات الموجهة للاعتصام أمام القصر الجمهوري في السودان ‎

azza press

صحة الخرطوم تعتمد بطاقة شوامخ لتلقي العلاج في المستشفيات الحكومية

azza press