الأخبار

منتجون يعلنون مقاطعة منتدي للصمغ العربي يخاطبه “حمدوك.”. و يصفون مجلس الصمغ بالانتهازى

 

الخرطوم: عزة نيوز
أعلن منتجو الصمغ العربى بالسودان، مقاطعتهم للمنتدى الذى تعتزم ولاية شمال كردفان عقده غدا الخميس تحت عنوان (شمال كردفان موطن الصمغ العربى) ويتوقع ان يخاطبه رئيس مجلس الوزراء د.عبد الله حمدوك.
وقال “سيد محمد أحمد “احد منتجى ومصدرى الصمغ بشمال كردفان ان المنتجين وممثليهم الشرعيين لم يسمعوا ولم تتم دعوتهم، موضحا ان الجهات التى دعت للمنتدى لا علاقة لها بالصمغ بما فيهم مجلس الصمغ العربى لافتا الى ان من يقومون على امره لا علاقة لهم بالصمغ.
واضاف سيد ان الصمغ العربى لا يحتاج لمهرجانات وانما معالجات من الحكومة للمشاكل الأساسية التى تواجه المنتجين والمتمثلة فى مكافحة الجراد، وعمل الحواجز لمنع تسرب الحرائق، وإعادة إتحاد مزاعى السودان بفرعياته ومنح الامتياز لشركة الصمغ العربى ولفت للجمعيات التعاونية المنتشرة فى مناطق حزام الصمغ العربى التى ينضوى تحتها المنتجون وتصعد عبرها من تختاره ليمثلها واصفا من يتصدرون المشهد الآن فى سلعة الصمغ العربى بالسماسرة، ودعا الحكومة لحل المجلس ودعم المنتج الحقيقى.
وتساءل سعد الله آدم من منتجى ولاية شمال دارفور عن الجهة التى تشرف على المنتدى فى غياب كامل للمنتجين فى الحزام ولمن ستقدم الأوراق؟ وقطع ان الجهة المنظمة لا علاقة لها بالصمغ وان المجلس لا يمثل أصحاب المصلحة الحقيقيين.
فيما اعتبر ” ايوب بلول” منتج بولاية جنوب دارفور مجلس الصمغ بأنه مجرد موظفين وسماسرة لا علاقة لهم بالصمغ وليس لهم قواعد وجمعيات واكد ان 98% من انتاج الصمغ لأصحاب حواكير ومشاريع خاصة وقال ان المنتجين واصحاب المصلحة لم يبلغوا ولن يشاركوا فيه.

مواضيع ذات صلة

مجلس السيادة يوضح بشأن ما يتم تداوله حول مراجعة الجنسية السودانية لعدد من القبائل في غرب السودان

عزة برس

إنتشار مكثف لشرطة المناقل ومساعي لفتح السجل المدني

عزة برس

تشكيل وزاري جديد ومشاورات لاختيار رئيس وزراء مدني توكل له مسؤولية اختيار الوزراء

عزة برس

وزير الخارجية يتسلم اوراق اعتماد سفير اوكرانيا لدى السودان

عزة برس

حصر شامل لمعلمي الثانوي بولاية الخرطوم

عزة برس

الخارجية الامريكية تحذر المليشيا من الهجوم على الفاشر

عزة برس