الأخبار

زكاة الجزيرة توزيع فرحة الصائم ل(264.551) أسرة بمبلغ (859) مليون جنيه

مدني _ عزة برس

دشن ديوان الزكاة بولاية الجزيرة صباح اليوم برئاسة الديوان بمدني توزيع فرحة الصائم 1442هجرية بكلفة 859 مليون جنيه لعدد 264.551 أسرة من المستهدفين في جميع محليات الولاية حيث ثمن الدكتور عبد الله الكنين والي ولاية الجزيرة الجهود التي قادتها ديوان الزكاة تجاه توصيل كيس الصائم قبل شهر رمضان وتزامن الإحتفال مع إحتفالات الولاية بثورة ديسمبر المجيدة وتكريم اسر الشهداء والجرحى والمفقودين وعبر عن إشادته بالتعاون والتنسيق بين ديوان الزكاة ولجان المقاومة ولجان الخدمات والتغيير في التعبئية للسلة مشدداً على ضرورة إعلاء قيم العدالة والشفافية في توزيع سلة الصائم للمستهدفين وتفويت الفرصة على المتربصين ولفت للتغيير الذي إنتظم أداء الزكاة بعد التغيير بالشفافية وإسهاماته الفاعلة في تخفيف حدة الفقر ومعاناة المواطنيين ودعم مشروعات الولاية الخدمية.
وكشف عن جهود حكومة الولاية للنهوض بالإيرادات لتحسين معاش الناس ودعم التنمية والخدمات ووضع ضوابط مشدده لتوزيع المحروقات عبر البطاقه الممغنطة .. وأعلن عن إكتمال الترتيبات للإحتفال بأسر الشهداء غد الثلاثاء 6 أبريل بإستاد مدني وتكوين هيئة للدفاع عن الشهداء .. من جانبها جددت الدكتورة صفية عبد الرحمن عبد الله مدير عام الرعاية الإجتماعية إهتمام وزارتها بمعاش الناس وتقديم السند والدعم للفقراء والمساكين والأيتام والارامل وذوي الإحتياجات الخاصة وأشارت للتدابير الجارية لإعداد خارطة للفقر وفق مخرجات المسح الإجتماعي العلمي الجاري في جميع محليات الولاية ولفتت للإنسجام بين وزارتها وديوان الزكاة لخدمة المجتمع وجددت ثقتها في وصول كيس الصائم لجميع المستهدفين عبر لجان الزكاة القاعدية بعد تدريبهم على الإلتزام بالشفافية والعدل وخدمة قضايا وهموم المواطنيين في كل مناطق الولاية .. فيما تناول الاستاذ مبارك على عثمان الأمين العام لديوان الزكاة بولاية الجزيرة الإهتمام الذي ظل يؤليه ديوان الزكاة ببرامج شهر تجاه الشرائح المستهدفه وخدمة الوطن وتغيير خارطة الفقر في الولاية ..
وأعلن أن برنامج فرحة الصائم يستهدف 40 ألف أسرة بكلفة 332 مليون جنيه وإطلاق سراح 150 غارم من سجون الولاية بمبلغ 12 مليون جنيه ودعم الخلاوي بمبلغ 27 مليون جنيه إضافة لتخصيص 50 مليون جنيه لفرحة العيد لعدد 10 ألف أسرة و160 مليون جنيه لعدد 110 أسرة متعففه و3 مليون جنيه لمعايدة 300 أسرة.
.وكشف أيضا عن الترتيبات التي وضعتها الديوان لتمليك المشروعات الإنتاجية بعد تدريب الشرائح المستهدفه لضمان جدوى المشروع .. وتناول عوض الكريم الخواض ممثل لجان المقاومة إلتزامهم بتوصيل سلة رمضان لمستحقيها ومنع التسرب والتلاعب في حقوق الشرائح المستهدفه داعياً لجان المقاومة ولجان الخدمات والتغيير بالأحياء لإستنهاض همم المجتمع للتوسع في دعم الأسر الضعيفه ..

مواضيع ذات صلة

*المؤتمر السوداني : هنالك مطبخ آخر تدار فيه العملية الاقتصادية

azza press

عادل خلف الله : العلاقة بين الحرية والتغيير والسلطة التنفيذية “سايبة”

azza press

*اسماعيل أبو : هنالك دعم قدم للحكومة لكنه تبدد في جهات غير معلومة

azza press

تبقت أربع نقاط خلافية.. الوساطة ترفع جلسات التفاوض المباشرة بين وفدي الحكومة والحركة الشعبية شمال لهذا السبب …

azza press

وكيل أول وزارة الثقافة والإعلام يتسلم تقرير اللجنة الاستشارية للإعلام…

azza press

لجنة إزالة التمكين واسترداد الأموال العامة تنفي عقدها مؤتمرا صحفيا روج له أمس.. وتتهم جهات…

azza press