الأخبار

تابع ماذا قال قانونيون وسياسيون ل(عزة) عن إعادة الصلاحيات لجهاز الأمن

 

 

الخرطوم : حنان عيسى

قطع خبراء ومختصون في الشؤون السياسية والقانونية بعدم احقية البرهان اعادة صلاحيات جهاز المخابرات واكد عضو اللجنة القانونية بالحرية والتغيير المعز حضرة ان قرار اعادة الاعتقال للجهاز مخالف للقانون وللدستور وقال ل ” عزة ” البرهان لا يملك الحق في اعادة هذه السلطات لجهة انها نزعت بقانون.
وفي ذات المنحى وصفه عضو المجلس المركزي لقوى الحرية والتغير د. عبدالناصر علي الفكي بالردة والانتكاسة وقال انها سوف تجد التصدي والنضال المدني الذي سينتصر على كل متسلط وشمولي يحاول أن يحدد أركان الدولة المدنية في الحقوق والحريات والواجبات.
قال الفكي ل” عزة ” ان القرار يؤكد أن ماحدث انقلاب عسكري شامل يحاول التخفي خلف د. عبدالله حمدوك لتجنب الضغوط إلاقليمية والدولية
وهذا الأمر يعود إلى النظام الشمولي الاستبدادي في قمع المتظاهرين السلميين وتضييق الحريات في التنظيم والتعبير والحركة
واستشهد على ذلك بأحداث ما بعد انقلاب ٢٥ أكتوبر ( ندوة شمبات والاعتداء عليها وكذلك الاعتقالات التي طالت الناشطين والسياسيين دون اي مسوغ قانوني) وهو ما يتناقض مع الوثيقة الدستورية التي جعلت تلك الممارسات السياسية حقوق عامة وخاصة كفلتها في عدة مواضع.
وأصدر رئيس المجلس السيادي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان قراراً أعاد بموجبه صلاحيات جهاز المخابرات العامة ومنحه وفقاً لحالة الطوارئ الحصانة وحق الاعتقال.

مواضيع ذات صلة

الجودة توقع مذكرة تفاهم مع إشراق أفريقيا

عزة برس

هند حمدتو تعلن عن افتتاح مركزها للتجميل قريبا بالقاهرة

عزة برس

الضوء الشارد .. عامر باشاب يكتب: لا عقل تحت هذا العقال ..!!

عزة برس

المليشيا تفتل شاب فاقد الأهلية بعد تعذيبه

عزة برس

عقار: نحتاج لتسويق السودان بشكل مميز إعلاميا

عزة برس

إعلان حالة الطوارئ بولاية الخرطوم

عزة برس

اترك تعليق