الأخبار

تابع ماذا قال قانونيون وسياسيون ل(عزة) عن إعادة الصلاحيات لجهاز الأمن

 

 

الخرطوم : حنان عيسى

قطع خبراء ومختصون في الشؤون السياسية والقانونية بعدم احقية البرهان اعادة صلاحيات جهاز المخابرات واكد عضو اللجنة القانونية بالحرية والتغيير المعز حضرة ان قرار اعادة الاعتقال للجهاز مخالف للقانون وللدستور وقال ل ” عزة ” البرهان لا يملك الحق في اعادة هذه السلطات لجهة انها نزعت بقانون.
وفي ذات المنحى وصفه عضو المجلس المركزي لقوى الحرية والتغير د. عبدالناصر علي الفكي بالردة والانتكاسة وقال انها سوف تجد التصدي والنضال المدني الذي سينتصر على كل متسلط وشمولي يحاول أن يحدد أركان الدولة المدنية في الحقوق والحريات والواجبات.
قال الفكي ل” عزة ” ان القرار يؤكد أن ماحدث انقلاب عسكري شامل يحاول التخفي خلف د. عبدالله حمدوك لتجنب الضغوط إلاقليمية والدولية
وهذا الأمر يعود إلى النظام الشمولي الاستبدادي في قمع المتظاهرين السلميين وتضييق الحريات في التنظيم والتعبير والحركة
واستشهد على ذلك بأحداث ما بعد انقلاب ٢٥ أكتوبر ( ندوة شمبات والاعتداء عليها وكذلك الاعتقالات التي طالت الناشطين والسياسيين دون اي مسوغ قانوني) وهو ما يتناقض مع الوثيقة الدستورية التي جعلت تلك الممارسات السياسية حقوق عامة وخاصة كفلتها في عدة مواضع.
وأصدر رئيس المجلس السيادي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان قراراً أعاد بموجبه صلاحيات جهاز المخابرات العامة ومنحه وفقاً لحالة الطوارئ الحصانة وحق الاعتقال.


مواضيع ذات صلة

لأول مرة المجلس المركزي للحرية والتغيير يكشف عن السبب الحقيقي للخلاف مع الكتلة الديمقراطية

عزة برس

رئيس مجلس السيادة يبعث برقية تعزية للرئيس التركي

عزة برس

مادة إعلانية ورشة المهندس *للأسلاك الشائكة والأمواس متخصصون في المنازل والمزارع والشركات عايز ترتاح من حاجه إسمها حرامي تلب لي في البيت عايز تضمن سلامتك وسلامة ممتلاكاتك عايز تنوم وما شايل هم حاجه ورشة المهندس. عندها ليك الحل تقدم لك اجود أنواع الأسلاك الشائكه وما عليك الا الإتصال وتخلي الباقي علينا 📞 هواتفنا☎️ 0916460554 لو عاوز تشوف صور شغلنا ادخل علينا واتساب 0126601786

عزة برس

إختفاء تاجر بالخرطوم في ظروف غامضة

عزة برس

بمشاركة البرهان..جوبا ترتب لعقد ورشة تقييم تنفيذ اتفاق السلام

عزة برس

إكتمال التحقيق مع قادة الأجهزة الأمنية حول أحداث “لقاوة”

عزة برس

اترك تعليق