العالم

تسمية أول امرأة في تاريخ كينيا قائدة لسلاح الجو

كينيا _ عزة برس

قام فخامة الرئيس ويليام روتو اليوم بترقية العميد فطوما أحمد إلى لواء وتاريخيا تسميتها القائدة الجديدة لسلاح الجو الكيني. فطوما أحمد تصبح أول امرأة في تاريخ كينيا العسكري يتم تسميتها كقائدة سلاح الجو الكيني. قبل ذلك، كانت من كبار المسؤولين في إخراج الطيران.

التحق أحمد لأول مرة بالجيش في عام 1983 حيث خدمت تحت هيئة خدمة المرأة وحطمت الأرقام القياسية مع صعودها السلم في مجال يسود فيه الرجال. في أغسطس 2015، تصدرت فاطوما العناوين الرئيسية عندما تمت ترقيتها إلى منصب عميد، وهو منصب لم تشغله أي امرأة قبلها. مما يجعلها أروع امرأة تصل إلى هذا الحد.

قبل ذلك، تم تكليفها برتبة ملازم ثاني في عام 1985 ونشرت في سلاح الجو الكيني وعملت أيضا كتيبة ثانية في القيادة (بي إن 2IC) ضابط الأركان الثاني لمراجعة الحسابات والسجلات.

في حياتها المهنية المجيدة، شغلت أيضًا منصب ضابط أركان 1 شؤون الموظفين والإدارة، كعقيد أفراد في مقر قيادة سلاح الجو الكيني والمدير الإداري لمخطط التأمين الطبي لقوات الدفاع. وهي خريجة كلية الدفاع الوطني، وهي منشأة تدريبية لكبار القادة في الجيش الكيني، بما في ذلك الجيش والبحرية والقوات الجوية والقوات الخاصة.

أح

مواضيع ذات صلة

السياحة السعودية تحتفي بنجاحاتها في معرض سوق السفر العربي بدبي أكثر من 40 اتفاقية وشراكة استراتيجية وجناح السعودية يحقق جائزة أفضل منصة أعمال

عزة برس

جميل.. راصد الزلازل الهولندي بتغريدة بعيداً عن الزلازل!

عزة برس

من أجل زوجها.. ترمي طفلها للتماسيح

عزة برس

تطور خطير.. بيان مصري بعد نشوب اشتباكات بين حماس وإسرائيل قرب بوابة معبر رفح عند الحدود

عزة برس

روسيا تهدد بريطانيا بضربات انتقامية لمنشآت عسكرية

عزة برس

حقيقة تعرض ولي العهد السعودي محمد بن سلمان لعملية إغتيال

عزة برس

اترك تعليق