العالمحوارات

ترامب يهاجم المحكمة العليا لرفضها أحدث مساعيه لإلغاء فوز بايدن

انتقد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمس السبت، المحكمة العليا في البلاد لرفضها دعوى كان يأمل أن تلغي فوز الرئيس المنتخب جو بايدن، بالانتخابات الرئاسية.
وقال ترامب في تغريدة على تويتر : ”هذا إجهاض كبير ومشين للعدالة. لقد خُدع الشعب الأمريكي، ولحق العار ببلدنا… فلم تبد المحكمة العليا أي اهتمام بأكبر تزوير انتخابي في الولايات المتحدة الأمريكية“.
ورفضت أعلى محكمة في البلاد أمس الجمعة، دعوى رفعتها ولاية تكساس لإلغاء نتائج الانتخابات في أربع ولايات، وذلك قبل اجتماع المجمع الانتخابي المقرر يوم الإثنين، لإعلان فوز الديمقراطي جو بايدن، بالانتخابات الرئاسية رسميا.
ويرفض ترامب المنتمي للحزب الجمهوري التسليم بالهزيمة رغم خسارته أمام بايدن الذي جمع 306 أصوات في المجمع الانتخابي بينما حصد هو 232 صوتا فقط.
وأعلنت المحكمة العليا أن ”تكساس لم تملك سندا قانونيا“، لترفض على الفور الدعوى التي كان يصفها ترامب في الآونة الأخيرة بأنها أفضل أمل له لقلب نتيجة الانتخابات.
ووقع القضاة الثلاثة الذين عينهم ترامب في المحكمة العليا، نيل جورساتش وبريت كافانو وآمي كوني باريت، على أمر المحكمة دون تعقيب.
ويواصل الرئيس الأمريكي مزاعم وقوع تزوير واسع النطاق دون أدلة رغم خسارته عشرات الدعاوى في المحاكم.
ورغم إعلانه أنه سيترك البيت الأبيض في 20 كانون الثاني/يناير، إذا أكد المجمع الانتخابي فوز بايدن، إلا أن ترامب، سيواصل على الأرجح الطعن في الانتخابات وتقويض شرعية رئاسة بايدن.

مواضيع ذات صلة

إثيوبيا تشهد زلزالًا جديدا .. خبير يحذر من طوفان قد يغرق السودان

عزة برس

«طوفان».. أستاذ موارد مائية يكشف تفاصيل زلزال إثيوبيا ويحذر من سيناريو كارثي

عزة برس

مفاجآت صادمة بسبب سد النهضة الإثيوبي.. خبير يعلن كارثة بعد تشغيل توربينين فقط

عزة برس

السياحة السعودية تحتفي بنجاحاتها في معرض سوق السفر العربي بدبي أكثر من 40 اتفاقية وشراكة استراتيجية وجناح السعودية يحقق جائزة أفضل منصة أعمال

عزة برس

جميل.. راصد الزلازل الهولندي بتغريدة بعيداً عن الزلازل!

عزة برس

من أجل زوجها.. ترمي طفلها للتماسيح

عزة برس