الأخبار

وزير الشئون الدينية من القاهرة : هناك مشتركات ينبغي أن نبني عليها الحوار بين عموم البشر

الخرطوم / القاهرة _ عزة برس

قال الأستاذ “نصر الدين مفرح” وزير الشئون الدينية والأوقاف: إن هناك مشتركات بشرية ينبغي أن نبني عليها الحوار بين عموم البشر، وهي أننا أبناء آدم وحواء، الشخصان اللذان جعلنا الله تبارك وتعالى من نسلهما العظيم.

وتابع خلال كلمته بجلسة خاصة لضيوف المؤتمر الـ31، بمقر أكاديمية الأوقاف للتدريب، اليوم الأحد، إن كافة الأديان لديها مبدئية واحدة وهي الدعوة لله تبارك وتعالى، مؤكداً أنه ينبغي علينا أن نبني على هذه المشتركات وأننا جميعا مكرمون، وكذلك ينبغي أن نبني حوارنا على الحرية وأنه لا إكراه في الدين، والبناء أيضاً على مشترك العدل، والعلمية.

وشدد وزير الأوقاف السوداني، على أن التنوع بيننا في السودان كان ميزة عظيمة تأخرت في الظهور نتيجة ممارسات جماعة الإخوان التي لعبت خلال الفترة الماضية على الفرقة والتشرذم.

واختتم “مفرح” بحسب (الإهرام) ، بالحديث عن أهمية استثمار الشباب والمرأة بصفتها شقيقة الرجل وأن الله ورسوله قد أوصى بها.

وافتتح الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أمس السبت، فعاليات المؤتمر الدولي العام الحادي والثلاثين للمجلـس الأعلى للشئون الإسلامية، نائباً عن الدكتور المهندس مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، حيث يقام المؤتمر تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، تحت عنوان : “حوار الأديان والثقافات”، بأحد فنادق القاهرة

مواضيع ذات صلة

البرهان يعود الى البلاد ويتلقى العزاء فى نجله

عزة برس

والي الخرطوم يزورمقابرأحمد شرفي ويوجه بتسويرملعب المهدية لوقف تمدد المقابر

عزة برس

زين تطلق برنامج التدريب على الإسعافات الأولية بأمدرمان

عزة برس

البرهان يعود الى البلاد ويتلقى العزاء فى نجله

عزة برس

توقف حركة الشاحنات التجارية عن مدينة الفاشر

عزة برس

مناوي: الحرب أصلا قائمة ما قبل 15 أبريل

عزة برس