العالم

للمرة الرابعة.. نتنياهو يلغي زيارته للإمارات. لهذه الأسباب

أكدت وسائل إعلام عبرية أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ألغى الزيارة التي كان من المتوقع أن يقوم بها اليوم الخميس إلى دولة الإمارات.

ونقلت هيئة البث الإسرائيلي “كان” عن مصدر سياسي تأكيده إلغاء الزيارة، وذلك على خلفية نقل قرينة رئيس الوزراء، سارة نتنياهو، إلى المستشفى بسبب إصابتها بالتهاب الزائدة الدودية.

بالإضافة إلى ذلك، أكد المصدر أن السلطات الأردنية رفضت، قبل وقت قصير من بدء الزيارة المفترضة، تنظيم رحلة نتنياهو المتوقعة إلى الإمارات عبر أجوائها، مما كان سيؤدي إلى زيادة مدة الرحلة بأكثر من 2.5 ساعة.

وأشار المصدر إلى أن قرار عمان هذا جاء في ظل إلغاء زيارة ولي العهد الأردني الحسين بن عبد الله إلى الحرم القدسي، بعد نشوب خلاف بين الطرفين حول الترتيبات الأمنية.

وحسب تقارير صحفية إسرائيلية وغربية، كان من المقرر أصلا أن يلتقي نتنياهو اليوم في الإمارات ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد، وذلك ضمن أول زيارة خارجية له منذ توقيع “اتفاقات أبراهام” في سبتمبر الماضي.

كما ادعت وسائل إعلام إسرائيلية بأن نتنياهو قد يلتقي في الإمارات أيضا ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان (ونفت وكالة رويترز صحة هذه المزاعم نقلا عن مسؤول سعودي) ورئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك.

ويأتي ذلك على خلفية اقتراب موعد رابع انتخابات خلال العامين الماضيين في إسرائيل المقرر إجراؤها في 23 مارس الجاري.


مواضيع ذات صلة

اتحاد علماء المسلمين يصدر “فتوى” حول قرار الرئيس التونسي

azza press

رئيس الحكومة التونسية المقال هشام المشيشي يتخلى عن منصبه

azza press

الإمارات تتيح للأجانب والأفراد إقامة طويلة خلال خمسة أنواع من التأشيرات

azza press

“انقلاب في تونس”.. المرزوقي يوجه رسالة للتونسيين بعد قرارات قيس بن سعيد

azza press

الرئيس التونسي يعفي الحكومة ويجمد البرلمان

azza press

تونس: سعيّد يعلن توليه السلطة التنفيذية.. و”النهضة”: الرئيس سُعيِّد يريد بثّ الفوضى والفتنة!.

azza press