الأخبار

قرض بريطاني لتسوية متأخرات السودان ببنك التنمية الافريقي

الخرطوم-عزة برس
أعلن المبعوث البريطاني الخاص للقرن الأفريقي والبحر الأحمر جوليان رايلي ان دعم المملكة المتحدة للسودان بلغ 125 مليون جنيه إسترليني خلال العام الحالي متضمنة 40 مليون جنيه إسترليني لبرنامج دعم الأسر في السودان.
وكشف في بيان صحفي صادر من السفارة البريطانية تحصلت ” عزة برس” علي نسخة منه عن نية المملكة المتحدة تقديم قرض مرحلي بقيمة 330 مليون جنيه إسترليني لتسوية متأخرات السودان المستحقة لبنك التنمية الأفريقي.
الى ذلك، إلتقى النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو اليوم بمكتبه بالقصر الجمهوري المبعوث البريطاني الخاص للقرن الأفريقي والبحر الأحمر جوليان رايلي بحضور المبعوث البريطاني الخاص للسودان وجنوب السودان بوب فيرويزر.
وأطلع النائب الأول ،جوليان رايلي على سير تنفيذ عملية السلام وتشكيل حكومة الفترة الانتقالية الجديدة بمشاركة حركات الكفاح المسلح، مؤكداَ على أهمية التحول الديمقراطي بنهاية الفترة الانتقالية.
ودعا دقلو الجانب البريطاني إلي أهمية بناء شراكات مع السودان في مجالات التدريب وتطوير ورفع القدرات.
من جانبه أوضح المبعوث البريطاني أن لقاءه مع النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي كان مثمراَ وبناءَ مبيناَ أن اللقاء تناول أهمية تعزيز الشراكة بين المملكة المتحدة والسودان ودفع آفاق التعاون المشترك خاصة في المجالات الإقتصادية والتنموية وبناء السلام.


مواضيع ذات صلة

تحالف قوى إعلان الحرية والتغيير : ندين الإنقلاب على حكومة الفترة الانتقالية ونعمل على توسعة القاعدة السياسية والاجتماعية للحكومة الانتقالية

azza press

د. حمدوك : أدعو كل الأطراف للالتزام بالوثيقة الدستورية التزاماً صارماً والابتعاد عن المواقف الأحادية،

azza press

البرهان وحمدوك يتفقان على حل الحكومة الحالية وتوسيع المشاركة

azza press

اختراق في أزمة الشرق وترك يطلب مهلة

azza press

مناع يوضح تفاصيل سحب القوات النظامية من مقار لجنة إزالة التمكين

azza press

وجدي صالح : نحن مع قوات الشعب المسلحة والشرطة والاجهزة الأمنية،، والجيش جيش السودان وليس جيش لأحد

azza press