الأخبار

مجلس الشيوخ الأميركي يقر مساعدات بـ26 مليار دولار لإسرائيل

وكالات – عزه برس
المصدر – موقع التغيير

حصل مشروع قانون المساعدات على ما يكفي من الأصوات لإرساله إلى البيت الأبيض ليوقعه الرئيس الأميركي، جو بايدن، كي يصبح قانونا

التغيير: وكالات

أيّد مجلس الشيوخ الأميركي، الثلاثاء، حزمة مساعدات خارجية حجمها 95 مليار دولار لتوفير المساعدة الأمنية لأوكرانيا وإسرائيل وتايوان.

وحصل مشروع قانون المساعدات على ما يكفي من الأصوات لإرساله إلى البيت الأبيض ليوقعه الرئيس الأميركي، جو بايدن، كي يصبح قانونا.

ومع استمرار التصويت، أيد الديمقراطيون والجمهوريون التشريع بأغلبية 75 صوتا مقابل 17، وهو ما يزيد بكثير عن الأغلبية اللازمة لإقراره في مجلس الشيوخ المؤلف من 100 عضو.

وفي بيان أعقب التصويت قال بايدن إنه سيوقع على مشروع القانون الأربعاء.

وجاء في بيان بايدن “الليلة، انضمت أغلبية من الحزبين في مجلس الشيوخ إلى مجلس النواب للرد على نداء التاريخ عند نقطة المنعطف الحاسمة هذه.. لقد أقر الكونغرس تشريعي لتعزيز أمننا القومي وإرسال رسالة إلى العالم حول قوة القيادة الأميركية”.

وتابع “نحن نقف بحزم من أجل الديمقراطية والحرية، وضد الاستبداد والقمع”.

ومضى مؤكدا أنه سيوقع على مشروع القانون ليصبح قانونا “حتى نتمكن من البدء في إرسال الأسلحة والمعدات إلى أوكرانيا هذا الأسبوع”.

وتابع بايدن مشيرا إلى أهمية هذه الحزمة بالقول “بالنسبة لإسرائيل التي واجهت هجمات غير مسبوقة من إيران، وللاجئين والمتضررين من الصراعات والكوارث الطبيعية في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك في غزة والسودان وهايتي؛ ولشركائنا الذين يسعون إلى تحقيق الأمن والاستقرار في منطقة المحيطين الهندي والهادئ”.

وختم بيانه بشكر المشرعين من الحزبين في مجلس الشيوخ الذين صوتوا لصالح مشروع القانون هذا.

وقال إن “هذا التشريع المهم سيجعل أمتنا وعالمنا أكثر أمنا بينما ندعم أصدقائنا الذين يدافعون عن أنفسهم ضد الإرهابيين مثل حماس والطغاة مثل بوتين”.

مواضيع ذات صلة

البرهان يزور مدينتي مروي ودنقلا بالولاية الشمالية

عزة برس

تصريح صحفى من مفوضية العون الانسانى الاتحادية بشأن الشاحنات المتوقفة بالدبة

عزة برس

ضربة جديدة للمليشيا.. الدبة تشهد الاعلان عن “حلف الكرامة” من 16 قبيلة

عزة برس

البرهان يتناول «قهوة الضهرية» مع المواطنين في منطقة نوري بالشمالية

عزة برس

والي الخرطوم يعلن موافقةالبرهان على توصية اعلان حالة الطواريء بالخرطوم

عزة برس

إيقاف النشاط التعديني بمناجم اللتيم و الدروته بمحلية تالودي بجنوب كردفان

عزة برس

اترك تعليق