الأخبار

الخرطوم تشرع في الترتيب لازالة مخلفات الحرب والاجسام غير المتفجرة

الخرطوم _ عزة برس

شرعت ولاية في مشاورات واتصالات واسعة مع جهات الاختصاص لتهيئة المناطق المحررة وجعلها صالحة للسكن بعد أن طال الخراب والتدمير الممهنج المساكن والمرافق الخدمية.
وعطفا على هذا الاتجاه عقد والي الخرطوم الأستاذ أمكند عثمان حمزة اليوم اجتماعاً موسعا اليوم مع وفد المركز القومي لمكافحة الالغام برئاسة العميد خالد حمدان ومعاونيه.
وبحضور الفريق ركن نصرالدين علي عبد الكريم الرئيس المناوب للجنة العليا للإستنفار وتنظيم المقاومة ومساعد المدير العام لشرطة ولاية الخرطوم الفريق شرطة دكتور إبراهيم شمين واللواء أمن حسين مدير هيئة أمن ولاية الخرطوم بالانابة والعميد أمن إبراهيم حامد رئيس الدائرة المتخصصة.
وأوضح مدير المركز انه منذ بداية مباشرة فرق الإزالة عملها بمنطقة محلية امدرمان ( ودنوباوي) في السابع من ابريل الجاري وحتى اليوم تم جمع عدد (٦٣٣) دانه وعدد ( ١,٠٤٦ ) من الذخائر المختلفة ومازال العمل مستمرا وسيتم الدفع بعشرة فرق أخرى لتسريع العمل في امدرمان القديمة وان المرحلة القادمة تكتسب أهمية خاصة كونها تستهدف مناطق عودة المواطنين ونظافتها من المخلفات الحربية بأسرع وقت ممكن الأمر الذي يستوجب دعماً مادياً وجهداً فنياً وتنسيقاً مع الجهات ذات الصلة .
ويتجه المركز لعقد دورات توعية قصيرة للشباب المستنفرين بالأحياء من أجل تبصير المواطنين بخطر المخلفات الحربية لتفادي وقوع إصابات ناجمة عنها .
والي الخرطوم اكد أن ازالة مخلفات الحرب يمثل أولوية قصوى في الوقت الراهن تمهيدا للمراحل اللاحقة التي تستوحب اعادة خدمات المياه والكهرباء الإتصالات حتى يتمكن المواطنون من الاستقرار مؤكدا دعم الولاية لاعمال ازالة مخلفات الحرب وطالب بضرورة تكثيف التوعية بمخاطر الاجسام غير المتفجرة.
ممثلو الأجهزة الامنية المشاركة في الإجتماع أكدوا تسخير امكانياتهم لصالح عمليات ازالة مخلفات الحرب.

مواضيع ذات صلة

الاتحاد الأفريقي و«الإيغاد» يحذران من تصاعد المواجهات بين الجيش السوداني و«الدعم»

عزة برس

الدومة: بيان للكافة حول رئاستي لهيئة الدفاع عن متهمى قحت بواسطة محاميي السودان بجمهورية مصر

عزة برس

الفريق أول ركن شمس الدين كباشي يصل الفاو

عزة برس

والي الخرطوم يؤكد دعمه لخطوة مؤسسات التعليم العالي بعقد امتحانات الطلاب والطالبات

عزة برس

المبعوث الروسي يؤكد دعم الشرعية القائمة في البلاد ممثلة في مجلس السيادة وان الزيارة سيكون لها ما بعدها

عزة برس

والي النيل الأبيض يصدر امر طواريء مهم بشأن خطاب الكراهية والعنصرية والتفرقة بين مكونات الولاية الاجتماعية

عزة برس

اترك تعليق