الأخبار

توضيح من جهاز الأمن حول اختطاف أطباء مركز غسيل كلى بشمال كردفان

الأبيض: الزين كندوة

نفى جهاز الأمن والمخابرات العامة بولاية شمال كردفان البيان والأخبار المتداولة بالوسائط الاعلامية والمذاعة براديو دبنقا عن قيام الجهاز بإعتقال أطباء يعملون بمركز الجميح لغسيل الكلي بالأبيض، وعلي خلفية هذا الاعتقال حدث إضراب الأطباء بالمركز .

وفي تصريحات صحفية محدودة أوضح مدير الجهاز بالولاية بأن ماحدث بالضبط هو علمنا بأن هناك تململ وسط الأطباء والكوادر المساعدة العاملة بالمركز ، وتم إستدعاءهم بشكل ودي لفهم وحل القضية خصوصا نحن في ظروف عيد الفطر المبارك ،ونعلم بان مريض الكلي يعاني .

وعندما عقد الاجتماع بالكوادر الطبية تعرفنا علي طبيعة المشكلة وهي متعلقة بملبغ مليون وستمائة الف جنيه حوافز عيد ،ولكن ما فاقم الامر بأن هنالك عدم ثقة وتقدير من مدير مركز الجميح بالانابة للسيد مدير عام وزارة الصحة علما بأن عناصر منهم تعمل بعقود منتهية الفترة الزمنية .
وقد تم الاتفاق في اجتماعنا معهم بأن يتم دفع المبلغ ( بعد عطلة العيد مباشرة ) هذا ما حدث بالضبط .

كما افاد سيادته ايضا بان هنالك شخص آخر كان حاضرا مع الأطباء في الاجتماع الذي ضم الاطباء بمكاتب الجهاز وعرف نفسه بأنه رئيس جمعية مرضى الفشل الكلوي بالابيض وتدخل في الأمر وقال ( هذا المبلغ مقدور وسوف يتعهد بدفعه بعد العيد مباشرة وان مدير المركز افصح عن نيته هو كذلك بدفع المبلغ من ماله الخاص .
وقال مدير الجهاز بل انا شخصيا تواصلت هاتفيا في أثناء الاجتماع مع امين عام الحكومة الاستاذ الأمين شايب وتعهد بدفع الملبغ في اقرب وقت ) ..

واضاف جميعنا تصافحنا وإنتهي الاجتماع ،ولكن بكل اسف في اليوم الثاني تفاجأنا بحديث( غير) تماما ، وهذا كذب بواح..حسب تعبير السيد العميد العوض.

وفي السياق طالب العوض راديو دبنقا بالإعتذار عن الخبر الذي أشار الي إعتقال الاطباء وهذا غير صحيح ، وطالب ايضا راديو دبنقا بالإلتزام بالمهنية وعدم نشر أخبار ما لم يتأكد من مصادرها

مواضيع ذات صلة

الاتحاد الأفريقي و«الإيغاد» يحذران من تصاعد المواجهات بين الجيش السوداني و«الدعم»

عزة برس

الدومة: بيان للكافة حول رئاستي لهيئة الدفاع عن متهمى قحت بواسطة محاميي السودان بجمهورية مصر

عزة برس

الفريق أول ركن شمس الدين كباشي يصل الفاو

عزة برس

والي الخرطوم يؤكد دعمه لخطوة مؤسسات التعليم العالي بعقد امتحانات الطلاب والطالبات

عزة برس

المبعوث الروسي يؤكد دعم الشرعية القائمة في البلاد ممثلة في مجلس السيادة وان الزيارة سيكون لها ما بعدها

عزة برس

والي النيل الأبيض يصدر امر طواريء مهم بشأن خطاب الكراهية والعنصرية والتفرقة بين مكونات الولاية الاجتماعية

عزة برس

اترك تعليق