العالم

عالم الزلازل الهولندي يثير الجدل عالميا بتوقعات جديدة.. ماذا حدث اليوم؟

عزة برس / وكالات

بين الحين والآخر، يخرج عالم الزلازل الهولندي، فرانك هوجربيتس، بتصريحات عبر حسابه الرسمي على منصة «إكس»، محذرًا من عدة أحداث خطيرة، مثل وقوع زلازل قوية في عدد من الدول، وكان آخرها ما نشره مؤخرا، عن نشاط زلزالي سيحدث خلال فترة عيد الفطر من 11 أبريل حتى 13 من الشهر نفسه، ليتحقق توقعه بالفعل.

وخلال الأيام الماضية، حذر فرانك هوجربيتس، من حدوث نشاط زلزالي في الفترة من 11 إلى 13 أبريل الجاري، عبر حسابه على منصة «X».

وأكد في تحذيره: «كن في حالة تأهب إضافي من 11 إلى 13 أبريل»، مشيرًا إلى أن كثير من الأشخاص سيشعرون بطنين الأذن، بسبب التأثير الكهرومغناطيسي القوي.

تحقق توقع العالم الهولندي
وربما لم تكن تنبؤات العالم الهولندي، مجرد توقعات، إذ تحقق تحذيره اليوم، بعدما ضرب زلزال قوته 5.7 درجة، منطقة شينجيانج في الصين، على عمق 10 كيلومترات، وفقًا لما ذكره مركز «جي.إف.زد» الألماني لأبحاث علوم الأرض.

ووقع الزلزال في محافظة بايتشنج في منطقة شينجيانج الويجورية ذاتية الحكم، شمال غربي الصين، ولكن لم يتم الإبلاغ عن وقوع ضحايا حتى الآن.

ما هو طنين الأذن الذي حذر منه العالم الهولندي؟
ووفقًا لما ذكره الدكتور محمد عبدالرحمن محمدين، استشاري أمراض السمع، عبر صفحته الرسمية على «فيسبوك»، فإن طنين الأذن، هو شعور المُصاب بصوت صفارة، أو «وش، وزن» داخل الأذن، مصاحب بضعف سمع أو الشعور بالضوضاء، وقد يحدث بسبب مشكلات مفصل الفك أو الأسنان، أو وجود شمع متراكم في الأذن الخارجية.

ويحدث أحيانًا بسبب تيبس في عضمة بالأذن الوسطى، أو ضعف في الدورة الدموية بسبب ارتفاع ضغط الدم ومرض السكر.

مواضيع ذات صلة

فيديو طفل مصري “عاد من الموت” يقلب التواصل.. والداخلية توضح

عزة برس

في غضون أسبوع.. نتنياهو يخشى “أمر” الجنائية الدولية باعتقاله

عزة برس

بعد توقعات الراصد الهولندي.. زلازل تضرب 3 دول في يوم واحد

عزة برس

شركة إماراتية تتعهد بإقراض جنوب السودان 13 مليار دولار مقابل النفط

عزة برس

السلطات الأمريكية تفتح تحقيق بعد رصد صحن طائر في سماء نيويورك

عزة برس

راصد الزلازل المثير للجدل يطل ويضرب: انتبهوا غدا وبعد غد

عزة برس

اترك تعليق