العالم

سلفاكير يجري تعديلات في حكومة ولاية واراب

جوبا _ عزة برس

أجرى رئيس جنوب السودان سلفا كير ميارديت، مساء الخميس، تعديلا وزاريا في حكومة ولاية واراب واللجان المستقلة، وإلغاء تعيين المشرعين، وتعيين بديلا لهم.

وشمل التعديلات المسؤولون من الحركة الشعبية لتحرير السودان في المعارضة، وتحالف المعارضة في جنوب السودان.

ووفقا للقرار، أعفى الرئيس وليام دينق كور، وزير الحكم المحلي وإنفاذ القانون من المعارضة المسلحة، وشور أقور شور، وزير الإسكان والبنية التحتية، وجوليان لوكا، وزير الثروة الحيوانية والسمكية، وكلاهما من المعارضة المسلحة، وديار دينق ديار، وزير التنمية الريفية من تحالف “سوا” وأروب أروب أكول، رئيس مفوضية ديوان المظالم من المعارضة المسلحة.

تم اعفي كير كل من ماكور مبور آني، عضو لجنة مكافحة الفساد “المعارضة المسلحة”، عبد الله دينق دينق، عضو ديوان المظالم “سوا”، أندريا مبيور ماليث، نائب رئيس مفوضية حقوق الإنسان “سوا”، لوال أتير دوت أقاو، عضو لجنة المصالحة وفض النزاعات “سوا”، وأنجلو مدوت دينق جانج، عضو لجنة مفوضية الإغاثة وإعادة التأهيل من “سوا”.

وعين سلفاكير المسؤولين، إيليا ماوين، وزيرا للحكم المحلي وإنفاذ القانون، من ” الشعبية في المعارضة”، وأييك منيانق أقوك، وزيرا للإسكان والأراضي والبنية التحتية، من “الشعبية في المعارضة”، وأشول لام بول، وزيرا للثروة الحيوانية والسمكية من “الشعبية في المعارضة”، ودينق كاربينو أكيج، وزيرا للتعاونيات والتنمية الريفية من تحالف “سوا”، وأروب أروب أكول، رئيسا لديوان المظالم من الشعبية في المعارضة”.

كما تم تعيين ماكور أبو آني، عضوا في مفوضية مكافحة الفساد، وجوزيف داو مجوك داو، عضوا في ديوان المظالم، وأبراهام ميان أليو، نائبا لرئيس مفوضية حقوق الإنسان، وأنجلو مدوت دينق، عضوا في مفوضية المصالحة وفض النزاعات، وفيكتور ميان مكير ميان، عضوا في مفوضية الإغاثة وإعادة التأهيل.

كما قام الرئيس كير بإقالة مشرعين من الحركة الشعبية لتحرير السودان في المعارضة وتحالف تحالف جنوب السودان من المجلس التشريعي لولاية واراب.

المشرعون الذين تمت إقالتهم من الحركة الشعبية لتحرير السودان في المعارضة هم: “أروب ماضيو جونقكور، وبيتر قبريال منيل، ونيانرياك جاستن دينق، ورينق كودوك مبيور، وأروب أجاني أشير، وسليمان مبور نيم، وأدوب أنيون دينق.

والمشرعون الذين أقيلوا من تحالف سوا هم: “بيتر رينق دينق رينق، وجوزفين نيالانق ميكر، وبول مليك دينق دينق”.

واستبدل نواب الحركة الشعبية في المعارضة بكل من: “أشول ماوين ماضيو، ومكير أوبور ماوين، ولوكا بيك بيك، وأروب أروب أكول، وجون جور بيشول، أقويك مرول أواج، ومارتن وول وول.

كما عين الرئيس كل من “لوال أتير دوت أقاو، وجون بول رينق، واتووار مابوج مورال، ليحلوا محل أعضاء تحالف “سوا

تمازج

مواضيع ذات صلة

مصر.. تغير مفاجئ في الطقس بعد الموجة الحارة.. غطاء سحابي وأمطار خلال ساعات – تفاصيل

عزة برس

زلزال قوي يضرب تايوان بعد سلسلة من الهزات

عزة برس

معلناً عن فعاليات في مصر والامارات والسعودية وسلطنة عمان.. الاتحاد العربي للاعلام السياحي يعلن تشكيل مجلس إدارته الجديد

عزة برس

ما الذي كشفته فيضانات دبي غير المسبوقة؟

عزة برس

مواطن أمريكي يشعل النار في نفسه خارج قاعة محاكمة ترامب

عزة برس

العالم الهولندي يحذر من زلزال مدمر غدا

عزة برس

اترك تعليق