حوادث

حريق يقضي على أكثر من(١٠٠) منزل بقرية «الكول يوسف» ريفي الخوى

متابعة: عزة برس

إندلع حريق هائل بقرية (الكول يوسف) التابعة لمحلية الخوى بولاية غرب كردفان بالريف الشمالي الشرقي قضى على حوالي مائة منزل بالإضافة إلى طاحونة أهل القرية بجانب مخازن المحاصيل الزراعية وبعض المواشي التي تأثرت بلهب النيران.

ووقف المدير التنفيذي لمحلية الخوي سليمان محمد سليمان برفقة أمين ديوان الزكاة بالمحلية و أعيان الإدارة الأهلية وآخرين وقفوا على حجم الضرر الناجم من آثار الحريق الذي قضى على معظم المنازل بالقرية..

ودعا المدير التنفيذي لمحلية الخوي رجالات الإدارة الأهلية والمجتمع المحلي للوقوف مع المتضررين وتقديم الدعم لهم من مأكل ومشرب ومعينات الإيواء، مناشداً في الوقت ذاته حكومة الولاية والمنظمات والخيريين لمساعدة المتضررين من الحريق.

ووجه المدير التنفيذي بتكوين لجنة لإسناد ومتابعة التبرعات والدعومات لأهل المنطقة.

من جهته، تعهد أمين ديوان الزكاة بالمحلية الهادي محمد أحمد بدعم المتضررين كاشفاً عن دعم نقدي مقدر لمساعدة أهالي القرية المتأثرة بالحريق، ودعا لتضافر الجهود الشعبية والرسمية للوقوف مع المتضررين من الحريق وتقديم المساعدة لهم.
يذكر أن سبق في الأسبوع المنصرم نشب حريق بقرية سنفتا قضى على أكثر من عشرين منزلاً كما إندلع آخر بقرية الفواضل قضى على أكثر من ثلاثين منزلاً ريفي الخوي

مواضيع ذات صلة

طفلة مغتصبة بالأبيض تستغيث بمنظمات حقوق الإنسان

عزة برس

حريق هائل بمحلية القريشة بالقضارف يقضي علي(120)محلا تجاريا وخسائر مليارية

عزة برس

«#حق_جانيت»… صدمة وتفاعل بعد مقتل طفلة سودانية بالقاهرة

عزة برس

حريق بمحلج ربك تسبب في إتلاف أكثر من ٢٥٠٠ قنطاراً من القطن

عزة برس

المليشيا تقصف مناسبة زواج في الجريف شرق بدانة هاون مخلفة (14) شهيد وعشرات الجرحى

عزة برس

القبض على «سوداني» بـ30 ألف دولار أمريكي في مصر

عزة برس

اترك تعليق