الأخبار

والي الخرطوم يؤكد إهتمام حكومته بتذليل كافة العقبات أمام الراغبين لأداء فريضة الحج لهذا العام ١٤٤٥ هجرية

الخرطوم _ عزة برس

أكد والي الخرطوم الأستاذ أحمد عثمان حمزة إهتمام حكومة الولاية بتذليل كافة التحديات والعقبات أمام الراغبين من مواطني الولاية لأداء فريضة الحج لهذا العام ١٤٤٥ هجرية رغم ظروف الحرب.
ووجه الوالي خلال اجتماعه اليوم بالمدير العام لأمانة أمانة الحج والعمرة بالولاية علي الحدقنو وجه ببذل كل الجهود والتفاني من أجل خدمة حجاج ولاية الخرطوم والاهتمام بهم وتقديم الخدمات لهم.
وأشار إلى أن ولاية الخرطوم رغم ظروف الحرب في الموسم الماضي للحج إلا أنها حققت تميزا نتيجة للسياسات والخطط التي وضعت موضحا بأن حكومة الولاية ظلت تتابع كل ترتيبات الحج واجراءاته سواء داخل السودان أو في المملكة العربية السعودية.
من جانبه، قال المدير العام لأمانة الحج والعمرة بالولاية
الاستاذ علي ابراهيم الحدقنو بأن خطة العمل لهذا العمل استندت على السياسات العامة لولاية الخرطوم والتوجيهات التي أصدرها السيد والي الولاية، مشيدا بمتابعته اللصيقة لكل الإجراءات.
وكشف الحدقنو بأن ولاية الخرطوم اعتمدت
مركزا رئيسا في كرري وأم درمان لاكمال إجراءات حجاج كل محليات الولاية بالإضافة إلى مراكز في في بقية ولايات السودان الأخرى التي يتواجد فيها مواطني الولاية مع تشكيل الية تواصل بالراغبين من موطني الولاية الموجودين خارج السودان.
وأشار إلى أن ولاية الخرطوم خصصت استمارة الكترونية لغرض التقديم بالإضافة إلى قناة تطبيق الواتساب لتنظيم الحجاج في مجموعات لتسهيل
متابعة سير الإجراءات . وأكد الحدقنو بأن أمانة الحج والعمرة بالولاية ستوضح تباعا كل خطوات استكمال الإجراءات من خلال قنوات الاتصال المباشرة مع الراغبين.
المصدر إعلام ولاية الخرطوم
الأحد ٢٤ مارس ٢٠٢٤م

مواضيع ذات صلة

تقييد دعاوى جنائية بشان انتهاكات المليشيا والمتعاونين معها

عزة برس

ولاية الخرطوم أمانة الحج والعمرة.. تصريح صحفي

عزة برس

عاجل.. وزارة الحج السعودية تحذر الشركات الوهمية وتؤكد: لاحج بدون تأشيرة حج

عزة برس

الكتيبة الاستراتيجية بمروي تشارك في تأمين حدود الولاية الشمالية

عزة برس

عاجل.. بالمستندات.. كشف المستور قوات التمرد وخطط التمدد

عزة برس

من سلة غذاء إلى أرض محروقة.. خطر المجاعة يهدد السودانيين

عزة برس

اترك تعليق