تحقيقات وتقارير

حمدوك مع قيادات الشرطة.. سر الزيارة

تقرير ـــ عزة برس

زيارة فوق العادة قام بها رئيس الوزراء د. عبد الله حمدوك الى وزارة الداخلية بعد ساعات من تعيين مدير عام لقوات الشرطة ونائب له، والتقى كبار ضباط في الشرطة من رتب عميد فما فوق في لقاء مفتوح بث فيه حمدوك روح الثقة في جهاز الشرطة الذي تاثر بفعل انفعالات الشارع وعدم تمكينه بالصورة المطلوب في التعامل مع التجاوزات.
وعود كبيرة قطع حمدوك خلال الزيارة لجهاز الشرطة الذي عانى ما عانى في الاونة الاخيرة.
عدة استفهامات طرحها الكثيرين عن مغزى الزيارة ، هل الهدف منها بث روح الثقة لهذا الجهاز المهم ام الاعلان بمرحلة جديدة تقتضي ان تكون الشرطة جهاز قريب منه في تنفيذ سلطاته الدستورية؟
ابرز مافي اللقاء كان تصريح رئيس الوزراء عن قرب اكتمال قانون الامن الداخلي الذي سيتبع للشرطة ويبدو ان هذه كانت النقطة الجوهرية في ما دار في اللقاء، جهاز جديد سينضم الى المنظومة الامنية العريضة، يخرج من رحم جهاز المخابرات العامة الى حضن الشرطة، ويبدو ان هذا الجهاز مهم للغاية لحمدوك وحكومته في ادارة الشان الامني في الفترة المقبلة، بداية جديدة لتشكيل هذه القوة وتكاليف ستصرف لتعزيز الدور الذي ستطلع به قوات الامن الداخلي تشمل التدريب والتاهيل والبحث عن مقرات.
فرغم حالة الرفض التى يواجهها تشكيل جهاز هو في الاصل موجود داخل جهازات المخابرات وصرفت عليه الدولة ما صرفت الى ان الحكومة تمضي في طريق تشكيل هذه القوى في امر اشبه باعادة الترتيب.
وأشاد دكتور عبدالله حمدوك رئيس مجلس الوزراء خلال اللقاء بدور الشرطة في ترسيخ مبادئ ثورة ديسمبر المجيدة وحماية أمن المواطن وتعميم السلم المجتمعي.
وأضاف في كلمته لدى زيارته التفقدية لوزارة الداخلية صباح اليوم عقب استماع لتنوير قدم له عن طبيعة عمل الوزارة وأهدافها أن الشرطة تقوم بعمل ضخم ومهم للدولة والمجتمع غير معروف لرجل الشارع العادي الأمر الذي يتحتم على أجهزة الإعلام أن تبرزه .
وأكد أن انفتاح السودان وعودته للمجتمع الدولي سوف يجلب عوناً دولياً كبيراً مشيراً الى أن نصيب الشرطة منه سيكون كبيراً حتى تعود لهم كافة امتيازاتهم التي حرموا منها خلال عهد النظام السابق وستعود معها فرص التدريب والتأهيل لأفرادها في الخارج حتى تتمكن من أداء دورها المنوط بها بكفاءة عالية.
وكان دكتور عبدالله حمدوك قد وصل الوزارة صباح امس حيث كان في استقباله الفريق أول شرطة عز الدين الشيخ علي منصور وزير الداخلية وهيئة إدارة الشرطة وقام لحظة وصوله بإستعرض طابور الشرف ، ومن ثم عقدت جلسة استمع خلالها لتنوير عن طبيعة أعمال الوزارة وأهدافها المنوط بها تحقيقها.
وعبر وزير الداخلية في كلمة ترحيب عن سعادته لزيارة دكتور حمدوك التفقدية مرحباً بزيارته للوزارة.
وقد حضر اللقاء وزيرا المالية والتخطيط الاقتصادي دكتور جبريل ابراهيم خليل، ووزير شئون مجلس الوزراء المهندس خالد يوسف

مواضيع ذات صلة

متعاطو الآيس.. مآسٍ وحكايات صادمة.. الحلقة الأولى

عزة برس

يوم في بيت البنات.. “هبة الله محمد عبد الله” تفجرها داوية (هذه حكايتي)!!!

عزة برس

صاحبها أحد أخطر عناصر مافيا المخدرات العالمية.. تفاصيل ضبط اضخم شحنة مخدرات بمطار الخرطوم

عزة برس

بداية فصل الشتاء فلكيًا

عزة برس

شبكة الجامعات العالمية المفتوحة باسبانيا برشلونة للدراسات العليا تمنح كلية النهضة عضويتها التي تضم 110 جامعه و 35 دولة

عزة برس

ملف أبيي هل يصل إلى النهايات السعيدة ؟

عزة برس