الأخبار

تركيا تؤكد إستعدادها للمساهمة في إعمار ما دمرته الحرب والوقوف بجانب الشعب السوداني لمواجهة تحديات ما بعدها

بورتسودان : عزة برس

عاد رئيس مجلس السيادة الإتتقالي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان إلي البلاد بعد زيارة ناجحة لتركيا أجرى خلالها مباحثات مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وكان في إستقباله بمطار بورتسودان وزير شؤون مجلس الوزراء القائم بأعمال رئيس الوزراء المكلف الأستاذ عثمان حسين والفريق ركن محمد الغالي علي يوسف الأمين العام لمجلس السيادة.

وقال السفير علي الصادق وزير الخارجية المكلف في تصريح صحفي أن المباحثات بين الرئيسين تطرقت للعلاقات التأريخية الراسخة بين الخرطوم وأنقرا والتعاون الإقتصادي بين البلدين مبيناً أن جلسة المباحثات تطرقت لإمكانية زيادة العون الإنساني التركي وقال أن الجانب التركي أكد إستعداده للمساهمة في إعمار ما دمرته الحرب والوقوف بجانب الشعب السوداني لمواجهة تحديات ما بعد الحرب وتقديم المساعدات الإنسانية والطبية له . فضلاً عن مساهمتها في العمل من أجل إنجاح الموسم الزراعي وتفعيل الإتفاقيات المشتركة

وأوضح وزير الخارجية المكلف أن الجانب السوداني أعرب عن شكره وتقديره لتركيا على ما قدمته من مساعدات إنسانية وطبية للسودان مؤكداً إستعداد السودان لبناء علاقات إستراتيجية مع تركيا تخدم مصالح الشعبين الصديقين مشيراً الي الدور الكبير الذي تلعبه الجمهورية التركية في المنطقة.

مواضيع ذات صلة

نجل رئيس مجلس السيادة يوارى الثرى

عزة برس

عرمان يشيد باتفاق كباشي والحلو للمساعدات الإنسانية

عزة برس

مدير هيئة وإذاعة تلفزيون الخرطوم يعلن دخول الإذاعة الخدمة خلال أيام

عزة برس

وزير الخارجية ..من يشعل النار في السودان لن يكون بمنأى عنها

عزة برس

انطلاق مهرجان «السودان في قلب الإمارات» غداً

عزة برس

الرئيس السيسى يعزى رئيس مجلس السيادة السودانى فى وفاة نجله

عزة برس

اترك تعليق