الأخبار

الشيوعي يطلق نداءً لوقف الحرب في السودان

الخرطوم _ عزة برس

وجه الحزب الشيوعي السوداني نداءً للمجموعات القبلية في البلاد بضرورة وقف الحرب ورفض دعوات تجنيد الشباب.

وقال الحزب في النداء الذي أطلقه السبت، “نتوجه لكم بهذا النداء الصادق المخلص من أجل إيقاف الحرب وانقاذ ضحاياها وانقاذ بلادنا من التفكك وحماية وحدتها وصيانتها من أن تمتد وتتمدد فتصبح حربا أهلية شاملة، لن ينجو منها أحد ولن يصبح الضحايا في الخرطوم والجنينة وزالنجي وطويلة ونيالا والأبيض وبارا”.

وحذر الحزب من أن تمتد الحرب إلى كل مدن السودان، وأنها لن تكتفِ بمن قتلت وجرحت وحطمت من منازل ومستشفيات ومدارس ومصانع، بل ستحرق الأخضر واليابس وستقتل الماشية والحيوانات البرية.

وأضاف: “أوقفوا النار قبل أن تنتشر، واطفاؤها يتم بنأيكم عنها وبرفضكم النداءات والمناشدات التي تدعوكم لتجنيد شبابكم ورفع سلاحكم انحيازاً لأي من الطرفين المحاربين”.

ووصف الحزب الشيوعي الحرب بأنها “حرب لا ناقة ولا جمل لشعب السودان فيها”، وأنها حرب بين اغنياء نظام الانقاذ مهما تعددت أسمائهم ومن يريدون وراثتهم من الطفيليين الجدد ووكلاء رأس المال الأجنبي الطامع في الموارد والاراضي والموانئ.

وتابع:” إنهم من نهبوا ثروتنا البترولية وذَهَبنا، ومن استولوا على عائد صادراتنا وماشيتنا ومحاصيلنا النقدية، هم من أسسوا الشركات باسم قواتنا المسلحة وقوات لدعم السريع لنهبنا، جميعنا ضحايا حربهم، فهم يقتلون ويهجرون الأبرياء ويقذفون الطائرات والمدافع، انظروا ماذا يفعلون من الخرطوم للجنينية وطويلة وزالنجي ونيالا والأبيض”.

واعتبر الحزب أن الخاسر من الحرب هو السودان بكل قبائله وشعوبه، وأضاف: “لا تلبوا نداء الحرب، بل ابذلوا كل جهد لإيقافها فورا”.

وتابع:” نحن كحزب سياسي اول من اعترف بحقوق أهل السودان وتعدد أصولهم العراقية والثقافية، بتفاوت تطور مناطقهم وبعدم عدالة توزيع الخدمات والمشاريع التنموية”.

كما دعا الحزب لرفع راية السلام والوحدة والديمقراطية في وجه الحرب والتدخل الاجنبي.(التغيير).

مواضيع ذات صلة

والي الخرطوم يوجه بتوفيق أوضاع بصات الولاية المتواجدة لفترة طويلة بميناء بورتسودان

عزة برس

ارتكازات الدبة تحبط محاولة امداد وقود للمليشيا

عزة برس

كتلة النازحين واللاجئين.. بيان حول تصريحات حاكم إقليم دارفور بشأن الاستنفار لصد هجوم الغزو الأجنبي لمليشات آل دقلو

عزة برس

ضبط كميات كبيرة من العملة الوطنية المزيفة بعطبرة

عزة برس

قدمه صينى.. معرض تراثي مصاحب يسبق افتتاح مستوصف الروضة بالروصيرص

عزة برس

جدل في مؤتمر حزب التحرير ولاية السودان بعد اعلانه اقامة الخلافة الاسلامية كحل جذري للازمة بالسودان

عزة برس

اترك تعليق