الإقتصاد

توضيح من المالية بشأن دفع استحقاقات البارجة التركية

بورسودان : عزة برس

نفي مصدر مسئول بوزارة المالية والتخطيط الاقتصادي ما اشيع عن رفض الوزير سداد مستحقات البارجة التركية.
و على العكس تمامًا ، سعى وزير المالية منذ وصوله لحل مشكلتي الكهرباء و المياه في الولاية و ظل يعقد الاجتماع تلو الاجتماع مع الجهات المعنية سعيًا لحل المشكلتين بصورة جذرية و وجه هيئة المؤاني البحرية لسداد مديونية البارجة التركية و لكن الهيئة لا تملك ما يكفي لسداد المديونية و طلب من وزارة الطاقة سداد الفرق و قدمت الوزارة ما عندها و لكنها لم تغطي المطلوب. الحقيقة التي ان يعرفها الجميع ان اصحاب البارجة يسعون إلى لي ذراع البلد بفرض شروط تعجيزية مثل رفض جدولة المديونية و اصرارهم على تجديد العقد لفترة طويلة و بشروط مجحفة.
على كل وزارة المالية حريصة على حل مشكلة الكهرباء في الولاية ككل و انجزت توصيل شبكة كهرباء غرب الولاية من ايرادات هيئة الموانئ و تكمل طريق سواكن طوكر من ايرادات هيئة الموانئ و مجتهدة في تشغيل محطتي اوسيف و محمد قول في القريب العاجل و ستحل مع وزارة الطاقة مشكلة كهرباء بورتسودان مرحليًا خلال الأيام القليلة القادمة و بصورة جذرية باكمال محطة بورتسودان الحرارية خلال عام باذن الله.
وشدد المصدر ان المالية لم تمنع هيئة الموانئ البحرية عن سداد مديونية البارجة و بدلًا من الافتراء على الوزير يمكن اللجوء إلى إدارة الهيئة للاستيثاق من المعلومة.

مواضيع ذات صلة

سعر الدولار في السودان اليوم الاربعاء 15 مايو 2024م.. أسعار العملات مقابل الجنيه السوداني من السوق السوداء و البنوك

عزة برس

سعر الدولار في السودان اليوم الثلاثاء 14 مايو 2024م اسعار العملات مقابل الجنيه السوداني من السوق السوداء و البنوك

عزة برس

اكتمال الترتيبات لانعقاد موتمر تطوير الصناعة

عزة برس

بادي يستمع الي تنوير لمكافحة التهريب

عزة برس

تنسيق بين المالية ومحلية شيكان

عزة برس

انتعاش الجنيه السوداني مقابل المصري

عزة برس

1 تعليق

خالد الحاج 2023-06-14 at 10:41 ص

المصداقية والموثوقية في تحري الأخبار أحد أم أركان الشفافية، متى يعي المحررون أهمية هذا الركن الركين لنضمن ثقة متبادلة بين أطراف العملية الإخبارية؟

رد

اترك تعليق