الأخبار

بيان من حزب الأمة القومي حول تجميد الجيش مفاوضاته بجدة

الخرطوم _ عزة برس

طالب حزب الأمة القومي طرفي النزاع بضرورة الإلتزام بتعهداتهما الموقعة في جدة و العودة لطاولة الحوار والإلتزام بوقف إطلاق النار والعمل على حماية المدنيين.

كما ادان الحزب بحسب بيان اطلعت عليه (عزة برس) القصف الذي طال المدنيين في جنوب الخرطوم وشمبات من قبل القوات المسلحة والذي خلف عدداً كبيراً من الضحايا العزل ويطالب الطرفين بعدم خوض المعارك وسط المدنيين وتعريض حياتهم للخطر.

نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم
حزب الأمة القومي

بيان مهم

تتزايد الأوضاع الإنسانية تعقيداً نتيجة لإستمرار الحرب وزيادة الإنتهاكات ضد المواطنين في كل أنحاء البلاد مما أوقع عدداً كبيراً من الضحايا وسط المدنيين. يترحم الحزب على الضحايا الذين راحوا ضحية العنف المفرط في كل من الجنينة ونيالا والفاشر وزالنجي وشمال كردفان والخرطوم ونسأل الله الشفاء العاجل للجرحى والمصابين وأن يفك أسر المعتقلين.
إن إستمرار الوضع الحالي ينذر بخطر داهم على البلاد وسيؤدي الي كوارث لا يحمد عقباها مع تزايد الإنتهاكات وانعدام الخدمات وشح ضروريات الحياة، وإزاء هذه التطورات فإن حزب الأمة القومي يؤكد على الآتي :

1) يطالب الحزب طرفي النزاع بضرورة الإلتزام بتعهداتهما الموقعة في جدة و العودة لطاولة الحوار والإلتزام بوقف إطلاق النار والعمل على حماية المدنيين.

2) دين الحزب القصف الذي طال المدنيين في جنوب الخرطوم وشمبات من قبل القوات المسلحة والذي خلف عدداً كبيراً من الضحايا العزل ويطالب الطرفين بعدم خوض المعارك وسط المدنيين وتعريض حياتهم للخطر.

*3)يدين الحزب الإنتهاكات التي طالت المواطنين في الأحياء السكنية باقتحام المنازل ونهبها واحتلالها وطرد ساكنيها بواسطة قوات الدعم السريع ويطالبها بحسم الظواهر السالبة والإنتهاكات في مناطق سيطرتها ويشدد على ضرور إخراج القوات من وسط الأحياء السكنية وفتح الممرات الآمنة للمواطنين لتوفير احتياجاتهم الضرورية.*

4) يؤكد الحزب على أن لا خيار أمام المتقاتلين سوي الجلوس الي طاولة التفاوض للوصول لحلٍ ينهي الحرب اللعينه ويجنب البلاد مزيداً من الخراب وضياع الأنفس.

5) يجدد الحزب موقفه الرافض للحرب ويؤكد على ضرورة ممارسة مزيد من الضغط لإيقافها بأسرع ما يمكن.

نسأل الله أن يحفظ بلادنا ويحمي أهلها انه سميع مجيب

الجمعة 2 يونيو 2023

حزب الأمة القومي

مواضيع ذات صلة

على خلفية اغتيال المسؤول السياسي.. جبهة تحرير الارومو تصدر بيانا

عزة برس

بشريات من الكهرباء ببدء العمل في تأهيل المحطات التحويلية المعطلة تمهيدا لاستعادة الكهرباء لاحياء أمدرمان

عزة برس

وزير الداخلية المكلف والمدير العام لقوات الشرطة يتفقدان رئاسة قوات السجون بولاية البحر الأحمر

عزة برس

سفير السودان بالقاهرة يبحث مع بعض المستشفيات إمكانية تخفيض تكاليف العلاج للسودانيين

عزة برس

خطاب بمجلس الامن يكشف “3688”حالة عنف جنسي وتورط مليشيا الدعم السريع في ارتكابها في عدد من الولايات

عزة برس

افتتاح فعاليات الملتقى الثاني عشر لكبار القادة الأمنيين بالعالم بمدينة سانتبيتربرج الروسية

عزة برس

اترك تعليق