الأخبار

اللجنة العليا للعالقين بالهند تتفقد أحوال الجالية السودانية بدلهي

دلهي/ الخرطوم- عزة برس

واصلت اللجنة العليا للسودانيين العالقين بالهند جولاتها بالعاصمة دلهي وذلك في إطار برنامج التواصل الاجتماعي الذي ابتدرته اللجنة لتفقد أوضاع العالقين بالهند والإسهام في تخفيف معاناتهم ومد يد العون لهم من خلال الخطة الاستراتيجية التي وضعتها اللجنة لإدارة الأزمة الناتجة عن اشتعال الحرب في السودان وذلك بزيارة عدد من المرضي بمنطقة كاستربا غاندي بدلهي .
وأكد عضو اللجنة الاستاذ محي الدين يوسف محمد أن السفارة السودانية وضعت خطة استراتيجية للتخفيف من آثار الحرب علي العالقين في الهند من خلال تقديم الدعم والعون خصوصا أن معظم العالقين يمثلون فئات ضعيفة من المجتمع ذات خصوصية وهي فئة العالقين الذين قدموا الي الهند من أجل العلاج أضافة الي الطلاب،واضاف محي الدين أن اللجنة العليا قامت بدور كبير في التنسيق مع المستشفيات والجامعات وشركات الطيران بغية إيجاد حلول للمشاكل التي تواجه العالقين ووجدت تجاوب من عدد كبير منها.
من جانبه أكد عضو اللجنة الاستاذ يسري مصطفي ابراهيم أن اللجنة عملت منذ اليوم الأول للأزمة علي حل جملة من الإشكاليات التي واجهت عدد من العالقين ،واشار يسري أن عمليات الرصد والمتابعة والتقييم لحالات العالقين بدأت منذ اليوم الأول حيث وصل العدد الي ثلاثمئة عالق سوداني بالهند تم تصنيفهم الي مجموعات ، واضاف يسري أن اللجنة تعمل بمبدأ الشفافية والعدالة في توزيع فرص الدعم والعون مؤكدا أن أبواب السفارة مفتوحة لكل ابناء الوطن .
وأكد يسري أن اللجنة العليا اتفقت مع الخارجیه الهندیه علی إعطاء فترة سماح للسودانيين العالقين بالهند حتي نهاية شهر أكتوبر القادم لتوفيق أوضاعهم الرسمية المتعلقة بالإقامة والعلاج .
من جانبهم ثمن العالقين بمنطقة كاستوربا غاندي بالعاصمة دلهي زيارة اللجنة العليا للعالقين بالهند والتزامهم بحل الإشكاليات التي يعانون منها وطالب العالقين بوقف الحرب.

مواضيع ذات صلة

ولاية الخرطوم أمانة الحج والعمرة.. تصريح صحفي

عزة برس

عاجل.. وزارة الحج السعودية تحذر الشركات الوهمية وتؤكد: لاحج بدون تأشيرة حج

عزة برس

الكتيبة الاستراتيجية بمروي تشارك في تأمين حدود الولاية الشمالية

عزة برس

عاجل.. بالمستندات.. كشف المستور قوات التمرد وخطط التمدد

عزة برس

من سلة غذاء إلى أرض محروقة.. خطر المجاعة يهدد السودانيين

عزة برس

ما حقيقة الخطاب المتداول حول قرار “سحب الجنسيات” في السودان؟

عزة برس

اترك تعليق