الأخبار

حركة “مناوي” تقرر التصعيد في العاصمة والولايات

الخرطوم: عزة برس
قررت حركة جيش تحرير السودان بقيادة مني أركو مناوي، التعبئة والخروج للشارع رفضًا للتوقيع على الاتفاق النهائي وإعلان الحكومة المزمع في أبريل المقبل.
وقررت الحركة عقب اجتماع طارئ لمكتبها التنفيذي، تكوين غرفة عمليات في العاصمة والولايات للتعبئة والخروج للشارع. كما قررت عقد ندوات جماهيرية في كل ولايات السودان بغرض التعبئة لإسقاط أي حكومة تكون بعيدةً عن إرادة الشعب السوداني – وفقًا لتصريح الناطق الرسمي باسم الحركة الصادق علي النور.
وأضاف النور في التصريح الصحفي بأنهم يتواصلون مع الحلفاء والقوى الرافضة لما وصفته لـ”اختطاف القرار السياسي”، وتأسيس جبهة عريضة لمقاومة الحكومة المقبلة. مؤكدًا بأنهم يعملون من أجل اتفاق يشمل كافة قوى الثورة والشعب السوداني وتوحيدهم للخروج من الأزمة السياسية.
وأكدت الحركة أنها ماضية في خطها السياسي من خلال “النضال السلمي” بتواصلها مع جماهيرها وحلفائها في المركز والولايات لقطع الطريق أمام “المجموعات الساعية لاختطاف نضالات الشعب السوداني من قبل فئة محددة ” – على حد وصفها. مضيفة أن هذه المجموعات تحاول فرض الوصايا على الشعب السوداني ومصادرة إرادتهم ومصيرهم – بحسب تعبير الناطق باسم الحركة.

مواضيع ذات صلة

تقييد دعاوى جنائية بشان انتهاكات المليشيا والمتعاونين معها

عزة برس

ولاية الخرطوم أمانة الحج والعمرة.. تصريح صحفي

عزة برس

عاجل.. وزارة الحج السعودية تحذر الشركات الوهمية وتؤكد: لاحج بدون تأشيرة حج

عزة برس

الكتيبة الاستراتيجية بمروي تشارك في تأمين حدود الولاية الشمالية

عزة برس

عاجل.. بالمستندات.. كشف المستور قوات التمرد وخطط التمدد

عزة برس

من سلة غذاء إلى أرض محروقة.. خطر المجاعة يهدد السودانيين

عزة برس

اترك تعليق