الأخبار

هيئة شؤون الانصار: سنظل نقاوم التطبيع بكل الوسائل

أعلن الأمين العام لهيئة شؤون الأنصار عبدالمحمود أبو، رفضهم وإدانتهم لزيارة الوفد الإسرائيلي للخرطوم، قائلًا إن موقف الهيئة الرافض للاحتلال الإسرائيلي لفلسطين “واضح”، وهي “تقف مع الشعب الفلسطيني حتى يسترد أرضه وحريته وكرامته”.
وأكد أبو في تصريحات صحفية نقلتها الصفحة الرسمية لهيئة شؤون الأنصار، أن “الاحتلال مُدان أخلاقيًا ومُجرّم قانونيًا ومرفوض إنسانيًا، لذلك فإن أي تطبيع مع دولة الاحتلال فيه شرعنة له أو غض الطرف عنه”، وتابع: “هذا الأمر لا يليق بأمة يدعو دينها للعدل والوقوف مع المظلوم ضد الظالم” – بحسب تعبيره.
وأشار عبدالمحمود لموقف الهيئة الرافض للتطبيع، وأضاف: “ندين ونرفض زيارة الوفد الإسرائيلي للسودان، لأنها تتنافى مع القيم التي نؤمن بها ونلتزم بها وظل شعبنا يدافع عنها عبر تاريخه في مقاومة الاحتلال”.

وجدد الأمين العام لهيئة شؤون الأنصار التأكيد على أن السلطة الانتقالية ليست مفوضة في قضية قال إنها “من صميم حقوق الشعب السوداني يقرر موقفه منها عبر استفتاء شعبي أو حكومة مفوضة”، وتابع: “دخول المكون العسكري في هذا الموضوع فيه تجاوز لاختصاصاته واستباق لوضع السودان في نفق مظلم يعقد من أزمته المستفحلة أساسًا”.

وقال: “سنظل نقاوم التطبيع بكل الوسائل السلمية والفكرية والقانونية والاحتجاجية، وسنتواصل مع المكونات الدينية والسياسية والثقافية والقوى المجتمعية لتقوية جبهة معارضة التطبيع حتى هزيمته إن شاء الله، فما بني على باطل فهو باطل ولن يضيع حق وراءه مطالب”.

مواضيع ذات صلة

تقييد دعاوى جنائية بشان انتهاكات المليشيا والمتعاونين معها

عزة برس

ولاية الخرطوم أمانة الحج والعمرة.. تصريح صحفي

عزة برس

عاجل.. وزارة الحج السعودية تحذر الشركات الوهمية وتؤكد: لاحج بدون تأشيرة حج

عزة برس

الكتيبة الاستراتيجية بمروي تشارك في تأمين حدود الولاية الشمالية

عزة برس

عاجل.. بالمستندات.. كشف المستور قوات التمرد وخطط التمدد

عزة برس

من سلة غذاء إلى أرض محروقة.. خطر المجاعة يهدد السودانيين

عزة برس

اترك تعليق