العالم

السعودية تعاقب مخالفي الإقامة.. ما جزاء الوافد “الذي يعمل لحسابه”؟

كشفت المديرية العامة للجوازات السعودية عن العقوبة الخاصة بالوافد المخالف الذي يعمل لحسابه الخاص، وقالت إنها أصدرت عقوبات بحق مواطنين ومقيمين لمخالفتهم أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود.

وجاء في تغريدة لإدارة الجوازات، الأحد، أن “الوافد الذي يعمل لحسابه الخاص تطبق بحقه العقوبات التالية: 1-غرامة مالية تصل الى 50.000 ريال. 2-السجن مدة تصل إلى ستة أشهر. 3- الترحيل”.

وجاء في بيان نقلته وكالة الأنباء الرسمية “واس” أن مديرية الجوازات أصدرت من خلال لجانها الإدارية بمختلف إدارات جوازات المناطق 14042 قرارا إداريا خلال شهر جُمادى الأولى 1444 هـ، بحق مواطنين ومقيمين لمخالفتهم أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود، وتنوعت العقوبات ما بين السجن والغرامة المالية والترحيل.

وأكدت الجوازات على جميع المواطنين والمقيمين من أصحاب المنشآت والأفراد “عدم نقل أو تشغيل أو إيواء المخالفين لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود أو التستر عليهم أو تقديم أي وسيلة من وسائل المساعدة لهم في إيجاد فرص عمل أو سكن أو نقل”.

مواضيع ذات صلة

روسيا تستدعى ممثل السفارة البريطانية وتطرد الملحق العسكرى البريطانى

عزة برس

إثيوبيا تشهد زلزالًا جديدا .. خبير يحذر من طوفان قد يغرق السودان

عزة برس

«طوفان».. أستاذ موارد مائية يكشف تفاصيل زلزال إثيوبيا ويحذر من سيناريو كارثي

عزة برس

مفاجآت صادمة بسبب سد النهضة الإثيوبي.. خبير يعلن كارثة بعد تشغيل توربينين فقط

عزة برس

السياحة السعودية تحتفي بنجاحاتها في معرض سوق السفر العربي بدبي أكثر من 40 اتفاقية وشراكة استراتيجية وجناح السعودية يحقق جائزة أفضل منصة أعمال

عزة برس

جميل.. راصد الزلازل الهولندي بتغريدة بعيداً عن الزلازل!

عزة برس

اترك تعليق