حوادث

شقيق قتيل الاستخبارات للمحكمة : ( كان في غيبوبة وعاريا مجردا من ملابسه)

الخرطوم: عزة برس

قال شقيق قتل الاستخبارات بصفته المبلغ في بالقضية التى يواجه الاتهام على ذمتها(8) أعضاء لجان المقاومة متهمين بقتله عمدا قال احمد الجيلي احمد رابح: للمحكمة انه وجد الشهيد في غرفة الانعاش بمستشفى الشرطة ببرى، وكان في غيبوبة وعاريا مجردا من ملابسه ، وان احد اخوته من الاسرة خلع جلبابه وغطى المرحوم.

وذكر في اقوال العميد معاش احمد الجيلي احمد خلال جلسة اليوم بمعهد العلوم القضائية والقانونية برئاسة القاضي جمال مامون صالح سبدرات ،حيث اشار المبلغ انه بعد صلاة المغرب مباشرة في يوم ارتكاب الجريمة الموافق الثامن من مارس 2022 اتصل عليه المقدم محمد عوض ناقلا له ان ميرغني الجيلي واحد زملاءه كانو ضمن قوة التغطية في مظاهرات اليوم وتعرضوا للضرب من قبل المتظاهرين والآن في مستشفى الشرطة ببري وان حالة ميرغني متأخرة وزميله في حالة مستقرة.

واضاف المبلغ انه تحرك الى مستشفى الشرطة مباشرة ،حيث كان منظر المرحوم ،الوجه والرأس متورمان وتوجد آثار ضرب في مقدمة الرأس وتهشم في نصف الرأس وكسر في الساعد الايسر ، ولم تظهر ملامح وجهه كاملا.

واضاف ان الاطباء افادو ان المستشفى لا تتوفر فيه عناية بالصورة المطلوبة لحالة المرحوم مما استدعى تحويله الى مستشفى السلاح الطبي خاصة وان المرحوم من منسوبي القوات المسلحة، ثم تم تحويل المرحوم الى مستشفى علياء بالسلاح الطبي حيث تم استلامه من قبل الطاقم المتخصص بالمستشفى وبدأت اجراءت العلاج معه، ولكن عند الساعة الثالثة صباحا افاد الاختصاصي المعالج بان المصاب توفي الى رحمة مولاه.

واوضح المبلغ انه اخذ جثمان شقيقه الى مشرحة امدرمان وتمت مواراة الجثمان في مقابر حمد النيل بامدرمان.

ويذكر ان الجلسة كانت من مقرر لسماع تقرير مسرح الحادث والى افادة احد شهود الاتهام ، ونسبة لعدم حضورهم تم رفع الجلسة الى الاثنين القادم الموافق 19 ديسمبر الجاري.

الحوادث

مواضيع ذات صلة

طفلة مغتصبة بالأبيض تستغيث بمنظمات حقوق الإنسان

عزة برس

حريق هائل بمحلية القريشة بالقضارف يقضي علي(120)محلا تجاريا وخسائر مليارية

عزة برس

«#حق_جانيت»… صدمة وتفاعل بعد مقتل طفلة سودانية بالقاهرة

عزة برس

حريق بمحلج ربك تسبب في إتلاف أكثر من ٢٥٠٠ قنطاراً من القطن

عزة برس

المليشيا تقصف مناسبة زواج في الجريف شرق بدانة هاون مخلفة (14) شهيد وعشرات الجرحى

عزة برس

القبض على «سوداني» بـ30 ألف دولار أمريكي في مصر

عزة برس

اترك تعليق