الأخبار

التحالف السوداني يعلن عن رفض الهيكل الجديد للكتلة الديمقراطية

أعلن التحالف السوداني (أحد تنظيمات الحرية والتغيير – التوافق الوطني) عن رفض الهيكل الجديد للتحالف الذي أعلن عن أمس باسم “قوى الحرية والتغيير – الكتلة الديمقراطية” برئاسة جعفر الميرغني، فيما أعلن عن جبريل إبراهيم نائبًا له ومني أركو مناوي رئيسًا للجنة السياسية وحيدر الصافي مقررًا.
وقال الأمين العام للتحالف السوداني موسى حسان إنهم يرفضون هيكلة التحالف، مضيفًا أن مجموعة من “التوافق الوطني” قامت باختطافه وتغيير اسمه دون الرجوع إلى التنظيمات المؤسِّسة للتحالف.
وصرّح حسان بأن التوافق الوطني أصبح في جيب من وصفهم بـ”قوى الظلام والردة” وبعض “الفلول”، بعد أن كان يدعو للعودة إلى منصة التأسيس لمعالجة “الهنات والانحرافات” التي أشار حسان إلى إنها صاحبت تجربة قوى الحرية والتغيير خلال السنوات الماضية.
وأوضح أن التحالف السوداني من التنظيمات المؤسِّسة للحرية والتغيير (التوافق الوطني)، لافتًا إلى أن التحالف سرعان ما “انحرف واختُطف” من قبل أفراد و”شلليات” أصبحت تقرر في أمره من دون الرجوع إلى أي من “التنظيمات المؤسِّسة” على حد وصفه. وتابع حسان: “معظم هذا الحراك مشبوه ومرتبط بقوى النظام البائد وقوى الظلام والردة”.
وكشف حسان وفق الترا سودان، عن خطوات عملية يتبناها التحالف السوداني وعدد كبير من القوى المؤسِّسة للتوافق الوطني، أولها اتجاههم إلى تجميد نشاط من وصفهم بـ”المختطفين”، مؤكدًا أنهم لم يتوافقوا على تسمية أحد في الهيكل التنظيمي “المزعوم” على حد تعبيره. وتابع: “لا نعترف بمن سمى نفسه، ولدينا خطوات عملية تجاه ما جرى من اختطاف للتوافق الوطني”.

مواضيع ذات صلة

تقييد دعاوى جنائية بشان انتهاكات المليشيا والمتعاونين معها

عزة برس

ولاية الخرطوم أمانة الحج والعمرة.. تصريح صحفي

عزة برس

عاجل.. وزارة الحج السعودية تحذر الشركات الوهمية وتؤكد: لاحج بدون تأشيرة حج

عزة برس

الكتيبة الاستراتيجية بمروي تشارك في تأمين حدود الولاية الشمالية

عزة برس

عاجل.. بالمستندات.. كشف المستور قوات التمرد وخطط التمدد

عزة برس

من سلة غذاء إلى أرض محروقة.. خطر المجاعة يهدد السودانيين

عزة برس

اترك تعليق