الأخبار

“طيبة برس” تدشن ورشة لتعزيز قدرات الصحفيين في عكس قضايا البيئة

 

دشنت مؤسسة طيبة برس صباح أمس ورشة عمل تنويرية بعنولن ( تعزيز قدرات الصحفيين في تناول قضايا البيئية) وذلك في إطار مشروع تعزيز قدرات وطنية مستهدفة لتحسين عملية صنع القرار و تعميم الالتزامات البيئية العالمية والتي تستمر ليوم واحد، والتي نظمها المجلس الأعلى للبيئة والموارد الطبيعية بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الانمائي بحضور عدد من الصحفيين و الإعلاميين.
وقال بروفيسير مقداد الشيخ عبد الغني مدير مشروع تعزيز قدرات وطنية مستهدفة لتحسين عملية صنع القرار و تعميم الالتزامات البيئية العالمية ان الورشة إحدى مشاريع المجلس الأعلى للبيئة ويعني بتنمية القدرات في في كل المجالات المتعلقة بوضع السياسات والتشريعية والقواعد والمعلومات الهدف منها رفع قدرات الصحفيين لعكس قضايا البيئية في الوسائط الإعلامية لتعزيز السلوك الإيجابي للمواطن و لضمان استدامة الموارد للأجيال القادمة.

واستعراضت الورشة ثلاثة اوراق ورقة بعنوان (تغيٓر المناخ والسودان ) قدمها دكتور اسماعيل عبد الرحيم الجزولي تناولت الورقة مشكلة التغير وأثار وانعكاسات التغير المناخية والجهود المحلية والعالمية في التعامل معه عبر المؤسسات العالمية والاتفاقيات الاطارية لتغير المناخ.
كما قدمت دكتورة الختمة العوض محمد ورقة بعنوان (التنوع الاحيائي) لافتة الي انه اساس الحياة ما يتطلب التخطيط للمحافظة على الموارد.
كما قدمت دكتورة مني عبد الحفيظ ضو البيت ورقة عن (مكافحة التصحر).
و استعرض الاعلامي خالد عبد العزيز ملخص عن البئية من منظور إعلامي وضرورة استصحاب الإعلام كشريك اساسي في التوعية والتعريف بالمطلوبات البئية.
من جانبه أكد مدير مؤسسة طيبة برس الإعلامية الأستاذ محمد لطيف حرص الإعلام ومؤسسة طيبة خاصة على تبني قضايا البيئة والتواصل مع مصادر المعلومات في قضية مهمة و شائكة ومعقدة تهم العالم مما يتطلب الأمر مذيدا من العمل ضمن شراكة الإعلام
و رحب لطيف بأسرة المجلس الأعلى للبيئة والمواد الطبيعية وأسرة المشروع في الورشة التنويرية لعدد من الصحفيين والإعلاميين حول تعزيز قدرات الصحفيين في تناول قضايا البيئة وجدد إن المشروع يقع ضمن اهتمامات طيبة و ومن الضروري وجود مؤسسة تعتني بالإعلام في ذات الإطار مشيراً إلى أن الشراكة والتي يسعى لها مركز طيبة مع المجلس الأعلى للبيئة والمختصين في البيئة من شأنها تقديم الفائدة العامة ومساعدة صناع القرار على اتخاذ القرارات السليمة.
من جانبهم أكد المشاركون أهمية المشروع في تغيير مناخي يؤثر على كل الكون وموجوداته مقترحين عدد من مشروعات التعاون مع المجلس الاعلى للبيئة والمشروع لتحقيق إحدى اهداف التنمية المستدامة على مستوى البئية.


مواضيع ذات صلة

تونس :قوات الأمن تقتحم مكتب قناة الجزيرة ..وتطرد الصحفيين

azza press

هبوط 12 طائرة أثيوبية إضطراريا في مطار الخرطوم ..أمس واليوم

azza press

بحضور قيادات الجيش وجهاز المخابرات.. “البرهان” يهنئ منسوبي قوات الدعم السريع بمناسبة عيد الأضحى المبارك

azza press

أنجز مهمته بنجاح.. قائد الدعم السريع بالضعين يستقبل متحرك استتباب الأمن العائد من الجنينة

azza press

طالع أول تصريحات المراجع العام الجديد..

azza press

اجتماع مرتقب يجمع البرهان وحمدوك مع قوى التغيير

azza press