الأخبار

لهذا السبب ..لا توجد امتحانات أساس بديلة لذوي الاحتياجات التربوية الخاصة بولاية الخرطوم

الخرطوم _ عزة برس

في ظاهرة فريدة لم تحدث من قبل في الأعوام القليلة الماضية ولأمر ملفت يدعو للفخر والإعزاز ويجبر على الإشادة والثناء ويوجه بضرورة الرعاية والعناية بذوي الاحتياجات التربوية الخاصة بولاية الخرطوم الذين أحرزوا نسبة نجاح ١٠٠% في نتيجة الأساس ولم يرسب منهم أحد.
وقد ازدهت الدكتورة سوسن عوض أحمد مديرة إدارة التربية الخاصة بوزارة التربية والتعليم بولاية الخرطوم كثيرا بهؤلاء التلاميذ والتلميذات النجباء الذين تفوقوا على أنفسهم وتجاوزوا ظروفهم المعلومة الجميع التي يعيشونها بسبب الإعاقة واجتهدوا في دروسهم ونجحوا جميعا في مختلف أنواع الإعاقات البصرية والحركية والسمعية والفكرية وعددهم (٢٠٠٠) بجميع محليات ولاية الخرطوم.
وذكرت سيادتها بأن هؤلاء المعاقين قد أراحوا إدارة القياس والتقويم التربوي بالوزارة إذ لا توجد لهم أي امتحانات أساس بديلة لأنهم قد نجحوا بكامل عددهم من الجنسين ، مناشدة المسؤولين في الوزارة والدولة المزيد من الاهتمام بهذه الشريحة التي تتقدم وتتفوق عاما بعد عام.
وقدمت شكرها وتقديرها في ختام حديثها للسيد مدير عام التعليم بولاية الخرطوم الذي ظل داعما لهم ووافقا لاحتياجاتهم ولم يردهم كلما طرقوا بابه ، كما أوصلت شكرها الجزيل لإدارات ومعلمي معاهد ومدارس ذوي الإعاقة والمدمجين في المدارس العامة.


مواضيع ذات صلة

بعد عودته ..إجتماع ل”البرهان” بضباط القوات المسلحة

عزة برس

ألف يورو لكل لاعب في “المانشافت” حال التتويج بالمونديال

عزة برس

تغريم رجل أعمال معروف “350” مليار جنيه فاقد ضريبي

عزة برس

الحرية والتغيير تستبعد حدوث توافق لإنهاء الأزمة.

عزة برس

مقاومة الخرطوم تعلن مليونية”المشارح والمفقودين قسريًا”

عزة برس

الأمة القومي يطالب الأمم المتحدة بعدم اعطاء شرعية للانقلاب

عزة برس

اترك تعليق