الأخبار

جهات مجهولة تستولي على مدارس وأرضي تتبع لوزارة التربية بالخرطوم

كشف مدير المرحلة المتوسطة بوزارة التربية والتعليم في ولاية الخرطوم صلاح عثمان محمد أحمد عن استيلاء جهات مجهولة ومعلومة علي المدارس المتوسطة في سنوات السلم التعليمي القديم .
وقال صلاح بحسب وكالة الأنباء السودانية ان الادارة قامت برفقة مسؤول تابع لمكتب والي الخرطوم بجولة علي محليات الولاية لمعرفة أوضاع المدارس المتوسطة القديمة .
وذكر صلاح أنهم تفاجأوا واندهشوا كثيرا بما وضعوا أيديهم عليه بأن هذه المدارس قد تحولت إلى جهات أخرى ومحلات ودور لجهات لا علاقة لها بالتربية والتعليم ، وبعضها قد صار مباني شاهقة والبعض الآخر مكباً للنفايات وبعضها قد تحول لمجمعات طبية وبعضها قد صار مكاتب منظمات ، وأخرى استولت عليها المحليات وهنالك من أضحت مراكز للشرطة.
واوضح مدير المرحلة المتوسطة بأنهم سيقومون برفع تقريرهم لمدير عام التعليم بولاية الخرطوم الذي بدوره سيتفاكر ويتشاور مع الوالي بخصوص هذه الأوضاع التي آلت إليها مدارس المرحلة المتوسطة ومعرفة كيفية معالجة هذه الأحوال الغريبة حتى يتضح أمرها ويستقيم.
وفي ذات السياق قال صلاح عثمان محمد أحمد بأنهم قاموا برفقة مندوب الوالي بجولات على محليات الولاية لمعرفة المدارس المتوسطة وتأكيدها من قبل مديري الشؤون التعليمية بالمحليات، مشيراً إلى أنهم قد فرغوا حتى الآن من تحديد المدارس المتوسطة بخمس محليات وتبقت لهم محليتان ، هما أمبدة وشرق النيل لكثافة عدد الطلاب بهما مقارنة بقلة المدارس ، ولكن المعالجات مازالت جارية وستكتمل قريباً بإذن الله تعالى

مواضيع ذات صلة

ترتييات لإستئناف الدراسة بولاية الخرطوم

عزة برس

إعلان مهم.. استئناف عمل منصة طلبات تأشيرة السلطنة

عزة برس

صباح يوم غد الأحد يستلم المواطنين مستنداتهم،.. سفارة السودان بالقاهرة تدشن الهوية الجديدة للسفارة و تطلق بوابتها الإلكترونية ب ٢١ خدمة اونلاين

عزة برس

والى القضارف يشهد عفو بين قبيلتين بالفشقة

عزة برس

أول تصريح لوالي القضارف الجديد

عزة برس

مجلس الأمن الدولي يتدخل بشأن المواجهات في الفاشر

عزة برس

اترك تعليق