الأخبار

تنسيق مشترك بين حزبي الامة والاتحادي الديمقراطي بشأن الراهن السوداني

القاهرة /الخرطوم _ عزة برس

في إطار العلاقات التاريخية المتميزة، والروابط الراسخة، التي تجمع حزبي الأمة القومي والحزب الاتحادي الديمقراطي الاصل ، وسعياً لتعزيز وتطوير التنسيق المشترك لمواجهة التحديات الوطنية ،استقبل مولانا السيد محمد عثمان الميرغني رئيس الحزب الاتحادي الديموقراطي الأصل مرشد الختمية وفدًا من حزب الأمة القومي برئاسة اللواء فضل الله برمة ناصر رئيس حزب الأمة ونائبه الدكتورة مريم الصادق المهدي والدكتور عبدالحليم عيسى تيمان مساعد رئيس حزب الامة وعباس الفكي ممثل حزب الامة بالقاهرة وشارك في اللقاء من جانب الحزب الاتحادي الديموقراطي الاصل السيد جعفر الصادق الميرغني نائب رئيس الحزب الاتحادي الديمقراطي والسيد محمد محمد عثمان الميرغني ،والسيد أحمد الميرغني ومستشار رئيس الحزب حاتم السر علي ونائب أمين القطاع المالي حسن محمد مساعد.

ناقش الحزبان ، التطورات والتحديات التي يعيشها السودان، التي تتطلب تنسيقا وثيقا بين كل المكونات الوطنية.

ترحم الحزبان على ارواح الضحايا الذين سقطوا في اقليم النيل الازرق، ويدعوان بالشفاء للمصابين.ووجها مناشدة لأطراف النزاعات بضبط النفس، والانصات لصوت العقل. كما التزم الحزبان على العمل سويًا لمكافحة خطاب الكراهية والعمل على تدعيم اواصر النسيج الوطني.كما ترحم الحزبان على شهداء الوطن منذ فجر الاستقلال، وصولاً إلى هبّة سبتمبر ٢٠١٣، وثورة ديسمبر ٢٠١٨، سائلين الله أن يتقبل شهداء الوطن كافة ، وشدد الطرفان على حرمة الدم السوداني، وأهمية نبذ العنف، وضرورة الحفاظ على الحقوق الأساسية للمواطنين السودانيين.

أكد الجانبان على أهمية الحوار بين الأطراف السودانية كافة- ما عدا المؤتمر الوطني- بما يساعد في تحقيق التوافق الوطني ويسهم في انجاز التحول الديمقراطي الناجح عبر انتخابات حرة ونزيهة. وفي هذا الشأن، جددا دعمهما لجهود الآلية الثلاثية المشتركة لتسهيل عملية الحوار المطلوب .

جدد الحزبان التزامهما بمواصلة التنسيق بينهما من خلال اللجنة المشتركة التي تكونت في مايو ٢٠١٩، بهدف التنسيق والتشاور المستمر  بين الحزبين حيال المستجدات التي تشهدها القضية السودانية، وسبل تطوير العلاقات الثنائية بينهما .

أشاد الحزبان بمخرجات القمة السعودية الأميركية، وقمة جدة للأمن والتنمية، خاصةً دعم الحوار الوطني في السودان، وأكدا على أهمية التنسيق بينهما لاستعادة الدور الإقليمي الإيجابي في السودان.


مواضيع ذات صلة

جبريل : العسكر لن يعودوا للثكنات إلا في حالة واحدة

عزة برس

ظهور تشقق أرضي في حمزة الوز بعمق 15 متر

عزة برس

بعد عودته ..إجتماع ل”البرهان” بضباط القوات المسلحة

عزة برس

ألف يورو لكل لاعب في “المانشافت” حال التتويج بالمونديال

عزة برس

تغريم رجل أعمال معروف “350” مليار جنيه فاقد ضريبي

عزة برس

الحرية والتغيير تستبعد حدوث توافق لإنهاء الأزمة.

عزة برس

اترك تعليق