الأخبار

رئيس آلية المصالحات بالدعم السريع يلتقي رئيس لجنة الترتيبات الامنية بحركة مناوي

الخرطوم – عزة برس

التقى رئيس وأعضاء لجنة السلم والمصالحات بقوات الدعم رئيس لجنة الترتيبات الأمنية بولاية غرب دارفور عضو المجلس الثوري لحركة وجيش تحرير السودان جناح مني اركو مناوي العميد يحي عبدالله آدم محمد
وأوضح رئيس لجنة السلم والمصالحات بقوات الدعم السريع العقيد موسي حامد امبيلوا بأنّ اللجنة قدمت تنويراً مفصلاً لرئيس لجنة الترتيبات الأمنية حول جهودها الرامية إلى احتواء الصراعات القبلية بمحلية جبل مون والتي قطعت شوطاً كبيراً سيتوج قريباً بمؤتمر لتوقيع اتفاقية الصلح .
وأكد امبيلوا حرص اللجنة على إجراء المصالحات القبلية بين جميع مكونات الولاية ، تعزيزاً للأمن والاستقرار ووصولاً إلى سلام شامل بالولاية.
من جانبه أكد رئيس لجنة الترتيبات الأمنية بحركة جيش تحرير السودان جناح مني اركو مناوي بغرب دارفور العميد يحي عبدالله آدم دعمهم اللا محدود للجنة لتسهيل عملية الصُلح والسلم المجتمعي وحث كافة الأطراف المتنازعة لنبذ الحرب والإقتتال حتى تنعم المنطقة بالتنمية المستدامة مشيداً بجهود لجنة السلم والمصالحات بقوات الدعم السريع في إحتواء الكثير من الصراعات القبلية بعدد من ولايات البلاد خاصة ولايات اقليم دارفور .
يرى المحلل السياسي والخبير في فض النزاعات دكتور عبدالله عبدالكريم بانّ ما تقوم به لجنة المصالحات بقوات الدعم السريع يصب في مصلحة الامن والاستقرار حتى ينعم اهالي تلك المناطق بالامن المجتمعي وتعود حياتهم الي ما كانت عليه في السابق ويستطيعون ان يمارسوا حياتهم الطبيعية من رعي وزراعة وتجارة.
ويشير دكتور عبدالله بانّ نجاح عمل لجنة المصالحات بقوات الدعم السريع يعود الي السيد نائب رئيس المجلس السيادي القائد الاعلى لقوات الدعم السريع الفريق اول محمد حمدان دقلو لجهوده الكبيرة ومتابعته اللصيقة لعمل هذه اللجنة والتي قامت بالكثير من المصالحات القبلية في ارجاء واسعة من ولايات السودان المختلفة .


مواضيع ذات صلة

كباشي والعطاء يلتقيان المبعوثين البريطانيين للسودان وجنوب السودان، وللقرن الأفريقي 

عزة برس

جراهام يلتقي السيسي وقيادات الإعلام العربي ويدعو لشراكات استثمارية في السودان

عزة برس

التخطيط العمراني تجيز عدداً من الموضوعات المتعلقة بخدمات المواطنين

عزة برس

‏العاملون بقطاع الكهرباء يدخلون في إضراب شامل عن العمل

عزة برس

جبريل : العسكر لن يعودوا للثكنات إلا في حالة واحدة

عزة برس

ظهور تشقق أرضي في حمزة الوز بعمق 15 متر

عزة برس

اترك تعليق