الأخبار

خبراء : ندوة الشباب للتعايش السلمي بابوجبيهة جاءت في وقتها المناسب

الخرطوم _ عزة برس

في الوقت الذي تشهد منطقة ابوجبيهة موجة نزوح واسعة جراء الاقتتال الذي نشب بين بعض المكونات القبلية تنظم شباب ابوجبيهة للسلام والتنمية ندوة التعايش السلمي ورتق النسيج الاجتماعي برعاية قائد قوات الدعم السريع قطاعات كردفان، ويرى الخبراء أن هذه الندوة جاءت في وقتها المناسب.
واحتوى الدعم السريع قبل نحو ثلاثة اشهر احداث قبلية دامية بمنطقة ابوجبيهة راح ضحيتها عشرات الارواح وعندما تدخل بالفصل بين القبيلتين ونشر قواته تحسبا لأي احتكاكات وتبني بعدها مشاورات بين القبيلتين اسفرت عن توقيع هدنة بين القبيلتين.
واشار الخبير والمحلل الاستراتيجي محمد صلاح الى الادوار الذي تقوم بها قوات الدعم السريع واسهاماتها في حفظ الامن والاستقرار وبسط هيبة الدولة الى جانب قيامها بالادوار الانسانية من تسيير قوافل طبية واغاثية ودعم الشرائح والاسر الضعيفة لافتا الى جهود الشباب واسهاماتهم في دعم عملية السلام والاستقرار، ورأى ان انخراط الشباب في العمل بالصورة الايجابية يؤكد مدى وعيهم وادراكهم بادوارهم في الحياة العامة.
وأضاف الخبير مشاركة جيل الشباب مع الجيل السابق لهم الاداراة الاهلية في ندوة التعايش السلمي دليل قاطع على وجود تقارب وتواصل بين الجيلين.
ونبه صلاح الدين الى المحاور الذي تطرق اليها الندوة والتي شملت المحور الديني والاجتماعي والقانوني، مشيدا بمقدمي الاوراق العلمية الذين أكدوا ضرورة ارساء معاني التسامح والمحبة بين مكونات المجتمع اضافة الى المساهمة في تثقيف افراد المجتمع وتوعيتهم بمخاطر الاقتتال والاحتراب، داعيا الشباب بمواصلة تنظيم مثل هذه الندوات التوعوية وتطبيقها على كل المناطق ليعم الاستقرار والامن في ربوع الاقليم.


مواضيع ذات صلة

د. الصادق الهادي المهدي يتلقى دعوة للمشاركة في ندوة بكوستي عن الوضع السياسي الراهن

عزة برس

مدير جامعة الرباط الوطني يشهد ملتقى عمداء شئون الطلاب بمؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي

عزة برس

رئيس مجلس السيادة، يعود إلى البلاد

عزة برس

الأهلي الليبي يوجه إنذارًا شديد اللهجة للمريخ

عزة برس

السيول تتلف 23 ألف فدان زراعي في النيل الأزرق

عزة برس

الاتحاد الأفريقي: مستعدون لاستئناف المشاركة في العملية السياسية بالسودان

عزة برس

اترك تعليق