الأخبار

البرهان يوجه بالعمل على حل مشكلة مياه بورسودان

الخرطوم : عزة برس

إطلع الفريق أول ركن *عبدالفتاح البرهان* رئيس مجلس السيادة الإنتقالي على مجمل الأوضاع الأمنية والسياسية وقضايا معاش الناس ومشروعات التنمية والخدمات بولاية البحر الأحمر. لاسيما مشكلة المياه بالولاية .

ووجه البرهان، خلال لقائه بمكتبه اليوم والي البحر الأحمر المكلف علي عبدالله أدروب، بحضور وزيرة ديوان الحكم الإتحادي بثينة إبراهيم دينار ، بالإسراع لحل مشكلة المياه بالولاية .

وقال والي البحر الأحمر المكلف علي عبدالله أدروب في تصريح صحفي أنه قدم شرحاً مفصلاً لرئيس مجلس السيادة حول الخطوات والمساعي التي تمت حتى الآن لحل مشكلة المياه مبينا أن وزير المالية والتخطيط الإقتصادي وجه اليوم بشراء طلمبات المياه للولاية .

وأضاف أدروب أن وفدا من حكومة الولاية سيتوجه إلى مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية لمعاينة طلمبات المياه بغرض شراءها وترحيلها إلى مدينة بورتسودان .

ولفت والي البحر الأحمر المكلف إلى أن رئيس مجلس السيادة وجه حكومة الولاية بوضع خطة عمل إستراتيجية والإستفادة من التجارب الناجحة في مجال تنقية وتحلية المياه من البحر الأحمر وعمل محطات بالولاية. بجانب العمل على إيجاد المؤسسات المؤهلة والناجحة التي يمكنها توصيل المياه من نهر النيل إلى مدينة بورتسودان .

وأشاد أدروب بتفهم ووقوف ومساندة مجلس السيادة وكافة الجهات ذات الصلة من أجل معالجة مشكلة المياه بالولاية مشيدا بدور الخيرين وأبناء الولاية الذين ظلو يعملون جنبا إلى جنب حكومة الولاية لحل مشكلة المياه مطمئناً المواطنين بأن الحكومة تعمل بخطي متسارعة نحو معالجة هذه المشكلة .


مواضيع ذات صلة

السودان يشارك في معرض الدفاع والطيران بجنوب افريقيا

عزة برس

2900″” رأس من الإبل للإفراج عن متهمين بقتل ضباط رمضان

عزة برس

الطيب الجد: السودان سيعود لوضعه الطبيعي

عزة برس

مجموعة التوافق تسلم البرلمان الاوربي اعلانها السياسي

عزة برس

مطالبات بإيقاف استيراد مركبات النقل العام

عزة برس

انقطاع أدوية الخط الثاني لعلاج سرطان الدم المزمن

عزة برس

اترك تعليق