Site icon عزة برس

والي الخرطوم يقف على أطول جسر واقي من الفيضان على ضفاف النيل الأبيض

الخرطوم_ عزة برس

وقف والي الخرطوم المكلف الاستاذ احمد عثمان حمزة عصر اليوم بمحلية جبل أولياء على أعمال إنشاء الجسر الواقي من الفيضان الممتد مسافة ٢٣ كلم على شاطئ النيل الأبيض بداية من جسر الدباسين شمالاً وحتى ديم البساطاب قرب خزان جبل أولياء جنوباً كأطول جسر واقي من الفيضان  بالولاية.
عدد من المواطنين تحدثوا للوالي عند أعلى الجسر بسعادة غامرة مشيدين بالمجهودات الكبيرة التي تبذلها الولاية ممثلة في هيئة الطرق والجسور ومصارف المياه ومحلية جبل أولياء وبددت مخاوف المواطنين التى ترتفع مع فيضان النيل.
وشارك في الزيارة المدير التنفيذي لمحلية جبل أولياء ومهندسي هيئة الطرق والجسور.
مدير هيئة الطرق والجسور ومصارف المياه مهندس مختار عمر صابر قال أن هذا الموقع يأتي ضمن عدد من المواقع التي تعمل فيها  الهيئة في إطار في تنفيذ خطة أعمال الخريف بمناطق شمال بحري وشمال كرري وجنوب امدرمان فضلا عن الاعمال التي تمت فتح الخيران وتعزيز الجسور الواقية من السيول وتطهير ونظافة المصارف.
والي الخرطوم أكد أن أعمال الخريف تجد كامل الدعم من حكومة الولاية مطالبا بضرورة تكثيف الجهود خلال شهر مايو الجاري للفراغ من التجهيزات قبل هطول الأمطار معلنا أن الولاية ستجرى إتصالات مكثفة للحصول على دعم إضافي بالآليات من القوات النظامية والشركاء بعد الانباء التى تتحدث عن توقعات بهطول أمطار غزيرة في خريف هذا العام كما ناشد الوالي المواطنين بالسماح للآليات بالتحرك بحرية للقيام بمهام الردميات باعتبار أنها تخدم المصلحة العامة .

Exit mobile version