حوادث

إستئناف محاكمة “كوشيب” اليوم الجمعة بلاهاي

الخرطوم _ عزة برس

لاهاي 7-4-2022م (وكالات) تستأنف يوم غد الجمعة الثامن من أبريل في لاهاي الساعة 9:30 صباحا (بتوقيت لاهاي المحلي)، محاكمة علي محمد علي عبد الرحمن (“علي كوشيب”) أمام الدائرة الابتدائية الأولى للمحكمة الجنائية الدولية بشأن 31 تهمة بارتكاب جرائم حرب، وجرائم ضد الإنسانية يُدعى ارتكابها في دارفور..ومن المقرر أن تستمع المحكمة لشهادة ثلاثة من شهود الادعاء..

. وتتألف هيئة الدائرة الابتدائية الأولى من القاضية جوانا كورنر، رئيسة هيئة المحكمة، والقاضية رين ألابيني – غانسو والقاضية ألثيا فيوليت أليكسيس وندسور.

وكانت محكمة كوشيب قد افتتحت أمس الأول الثلاثاءالخامس من شهر أبريل الحالي..

ونقل السيد عبد الرحمن (علي كوشيب) إلى عُهدة المحكمة الجنائية الدولية في 9 يونيه 2020، بعد أن سلم نفسه طواعية في جمهورية إفريقيا الوسطى. ومثل السيد عبد الرحمن أمام المحكمة الجنائية الدولية مثولا أوليا في 15 يونيه 2020. وعُقدت جلسة اعتماد التهم أمام الدائرة التمهيدية الثانية في الفترة من 24 إلى 26 مايو 2021. وفي 9 يوليه 2021، أصدرت الدائرة التمهيدية الثانية بالإجماع قرارًا يعتمد جميع التهم التي وجهها المدعي العام ضد السيد عبد الرحمن، وأحالته إلى المحاكمة أمام دائرة ابتدائية.

وتتضمن التهم الإحدى والثلاثين: تعمدُ توجيه الهجمات ضد السكان المدنيين بصفتهم تلك، باعتبارها جريمة حرب، والقتل العمد الذي يشكل جريمة ضد الإنسانية وجريمة حرب؛ وجريمة الحرب المتمثلة في النهب؛ وجريمة الحرب المتمثلة في تدمير ممتلكات العدو؛ والأفعال اللاإنسانية الأخرى التي تشكل جريمة ضد الإنسانية؛ وجريمة الحرب المتمثلة في الاعتداء على الكرامة الشخصية؛ والاغتصاب باعتباره جريمة ضد الإنسانية وجريمة حرب؛ والنقل القسري الذي يشكل جريمة ضد الإنسانية؛ والاضطهاد الذي يشكل جريمة ضد الإنسانية؛ والتعذيب الذي يشكل جريمة ضد الإنسانية وجريمة حرب؛ وجريمة الحرب المتمثلة في المعاملة القاسية؛ والشروع. في القتل العمد الذي يشكل جريمة ضد الإنسانية وجريمة حرب. ويوجد السيد عبد الرحمن محتجز في عهدة المحكمة الجنائية الدولية بلاهاي

مواضيع ذات صلة

الدعم السريع قطاع البحر الأحمر يضبط حمولة من الذهب

عزة برس

على خلفية شحنة المخدرات المضبوطة بمطار الخرطوم.توقيف ضابط بهيئة الجمارك وإجراءات صارمة ضد كل من له صلة بالشحنة.والصحفية هاجر سليمان نكشف معلومات جديدة

عزة برس

المباحث والتحقيقات الجنائية تنجح في توقيف شاب خطف فتاة ومساومة اسرتها على دفع مبلغ مالي كبير

عزة برس

العثور على جثة لابن الشيخ على بيتاي ..والشرطة تحقق

عزة برس

إنقلاب تانكر يحمل (٢٠) طن غاز

عزة برس

شاهد ..السيول تجرف سيارة في جنوب كردفان.. ووفاة 10 من ركابها

عزة برس

اترك تعليق